معا لغد افضل

كنيس الخراب

شاطر

كنيس الخراب

مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) في الجمعة 19 مارس - 1:53

كتب نشوى الحوفى «هل تفعلها الصهيونية وتقدم على هدم الأقصى فى مارس المقبل من أجل تحقيق نبوءة حاخامهم «جاؤون فيلنا» بعودة كنيس «ها حوربا» للحياة، والتى أطلقها فى القرن الـ١٨؟» سؤال تفرضه الأحداث التى تجرى وقائعها الآن فى نطاق المسجد الأقصى، خاصة بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بضم الحرم الإبراهيمى فى الخليل، وقبر «رحيل» زوجة سيدنا يعقوب فى بيت لحم إلى لائحة المواقع التاريخية اليهودية.
كانت البداية حينما قَدِم إلى فلسطين فى ١٤ أكتوبر من عام ١٧٠٠ عدد من يهود طائفة «الأشكيناز» البولنديين وقاموا بجمع أموال كثيرة قدموها كرشوة لبعض موظفى الدولة العثمانية، من أجل السماح لهم بإعادة بناء كنيس جديد على أنقاض معبد قديم بجوار المسجد العمرى فى مدينة القدس. 
ولكنهم لم يستطيعوا إتمام البناء الضخم بسبب ارتفاع التكلفة وتراكم ديون البناء عليهم، لتتم مصادرة الأجزاء التى تم بناؤها وهدمها فى عام ١٧٢١، وتُترك أرضه خراباً من دون بناء لمدة ٨٩ عاماً، وليطلق عليه اسم «ها حوربا»، أى الخراب، نسبة إلى وضعه الذى بات عليه.
فى تلك الأثناء قام الحاخام الصهيونى، البولندى الجنسية «إيليا بن شلومو زلمان»، المعروف باسم «جاؤون فيلنا»، بزيارة لمدينة القدس وتنبأ خلال زيارته بأن بناء هيكل سليمان سيكون فى النصف الثانى من الشهر الثالث من عام ٢٠١٠ بعد الانتهاء من بناء كنيس «ها حوربا» فى مدينة القدس العتيقة، مؤكداً أن ذلك الكنيس سيبنى ثم يهدم مرة أخرى ثم يعاد بناؤه للمرة الثالثة والتى أكد أنها ستحمل لليهود الإذن ببناء هيكل سليمان الثالث، حسب زعمه. 
لم تكن تلك النبوءة مجرد كلام، ولكنها صارت عقيدة فى نفوس آل صهيون، ففى عام ١٨٠٨، وصل القدس عدد من تلاميذ «جاؤون فيلنا» وحاولوا إعادة بناء الكنيس، إلا أن السلطات العثمانية منعت ذلك، حماية للعرب الذين كانوا يسكنون فى الأرض المحيطة بالكنيس المهدم. إلا أن اليهود انتهزوا وقوع زلزال عام ١٨٣٤ وطالبوا مجدداً ببناء كنيس «ها حوربا» وقاموا بجمع تبرعات لبناء كنيسهم من كل يهود العالم، وبعد سبع سنوات اكتمل بناء الكنيس فى عام ١٨٦٤. 
وفى يوم ٢٥ مايو من عام ١٩٤٨ كان الموعد مع تحقق الجزء الثانى من نبوءة الحاخام الصهيونى «جاؤون فيلنا» حينما حاصر الجيش الأردنى بقيادة «عبدالله التل» مجموعة من أفراد عصابات «الهاجانا» الإسرائيلية التى كانت تتمركز داخل المعبد، وطلب خروج جميع المتمركزين داخل الكنيس حتى لا تقوم القوات الأردنية بقصفه، إلا أن أفراد «الهاجانا» رفضوا الخروج رغم المهلة التى منحتهم لها القوات الأردنية ليتم قصف الكنيس فى يوم ٢٧ مايو عام ١٩٤٨ فيهدم.
وهكذا تحققت نبوءة الحاخام بهدم المعبد للمرة الثانية، وليزداد يقين اليهود بتلك النبوءة منتظرين اكتمالها فى عام ٢٠١٠، بعد أن بات الكنيس جزءاً مهماً لا من عقيدة اليهود وحسب بل من سياسة بنى صهيون ككل، لفرض سيطرتهم على المدينة المقدسة وجبل البيت، كما يزعمون.
وقد ظهر الكثير من الدعوات لإعادة بناء الكنيس فى عام ١٩٦٧ عقب احتلال القدس، إلا أن نبوءة «جاؤون فيلنا» كانت قد تمكنت من حاخامات اليهود الذين آمنوا بأن بناءه لن يتم إلا فى عام ٢٠١٠، واكتفوا ببناء قوس تذكارى لهذا الكنيس، حتى كان عام ٢٠٠١.
http://rewayat2.com/vb/showthread.php?t=44527



رد: كنيس الخراب

مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) في الجمعة 19 مارس - 1:56

صور اخدتها يوم الخامس عشر من مارس حيث احتفل الخنازير بافتتاح كنيس الخراب..جعل الله دولتهم خرابا وايامهم شقاء الى يوم الدين

رد: كنيس الخراب

مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) في الجمعة 19 مارس - 1:57

في الصورة الثانية يظهر المسجد العمري شامخا يشتكي الى الله منع الصلاة فيه من اليهود الخنازير  ومن العرب النائمين
avatar
love for ever
الزعيمة
الزعيمة

عدد المساهمات : 2621
رقم العضوية : 37
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 3166
معدل تقييم الاداء : 81
من مواضيعي : موضوع نقاش وبحث
الخطأ؟؟؟؟؟
ماذا يحدث حولنا؟؟؟؟
صغيران اسفل العينين
مصر الاولى على العالم
اقوال مأثوره
معلومات ع الماشي
معلومات في الطب


رد: كنيس الخراب

مُساهمة من طرف love for ever في الجمعة 19 مارس - 11:11

حسبنا الله ونعم الوكيل في العرب قبل اليهود لأنهم هم اللذين فرطوا في فلسطين عموما يااستاذ مروان للبيت رب يحميه وما يعلم جنود ربك الا هو رغم أنف اليهود سيظل الاقصى باقي الي يوم الدين
الشئ اللي ملفت للنظر هو تزامن هذه الافعال مع الثوره القائمه في مصر الان حول تغيير نظام الحكم
الاقصى لن يحرره الا المصريين وهابقى افكرك


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لله قوما أخلصوا في حبه فأحبهم واختارهم خداما*** قوما اذا جن الظلام قاموا هنالك سجدا وقياما

رد: كنيس الخراب

مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) في الإثنين 22 مارس - 4:59

ان شاء الله..هو لا مصري ولا فلسطيني ولا غيروا..هو مسلم فقط والحديث يقول يا مسلم يا عبد الله

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر - 7:54