معا لغد افضل

تفاصيل يوم الغضب الثالث "27 يناير" لحظة بلحظة

شاطر

صبري محمود
عضو مجتهد
عضو  مجتهد

عدد المساهمات : 269
رقم العضوية : 393
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
نقاط التميز : 353
معدل تقييم الاداء : 34

تفاصيل يوم الغضب الثالث "27 يناير" لحظة بلحظة

مُساهمة من طرف صبري محمود في الأربعاء 20 أبريل - 3:48


علي حسب موقع الدستور الاصلي

11:54 المتظاهرون بالسويس يحرقون مبنى االمجلس المحلي ويحطمون نوافذه ويضرمون النار في محتوياته ردا على عنف قوات الأمن معهم.
11:39 الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الأنصاري بالأربعين، والأمن يحاصر المسجد والمنطقة المحيطة به من الآن.
11:04 قوات الأمن أمام نقطة شرطة الطلبية تطلق قنابل مسيلة للدموع على الأهالي لتفريقهم.
11:03 أسفر الاجتماع الذي دعى إليه خالد الصاوي للتضامن مع المتظاهرين في الانتفاضة التي تشهدها مصر حاليا عن إعلان العشرات من الفنانيين عن مشاركتهم في مظاهرات يوم جمعة الغضب ومن الفنانيين الذين وقعوا على البيان الذي أعلنوا فيه مشاركتهم بالمظاهرات هم: منى زكي وخالد يوسف ونهى العمروسي وخالد الصاوي وأحمد رشوان ومحمد أبو سيف وفتحي عبد الوهاب وصفاء الطوخي وأحمد فؤاد سليم ووائل حمدي وبلال فضل وعماد البهات ومحمد فريد ونادين شمس ومريم ناعوم وأحمد عيد، فيما أكد المخرج السينمائي شريف عرفه مشاركته في المظاهرة وكذا الفنان عمرو واكد رغم عدم حضورهم الاجتماع.
10:49 مناطق تجمع جمعة الغضب : شبرا الخيمة مجمع الإسلام "مسجد محمد عبده" ومسجد عبد المنعم رياض – محطة المرور بشارع 15 مايو، وشبرا مصر جامع الخازندار دوران شبرا والساحل، الخلفاوي مسجد الفتح
10:48 الأمن يغلق ميدان الجيزة بشكل شبه تام تحسبا لمشاركة البرادعي في صلاة الجمعة بمسجد الاستقامة بالميدان.والقبض على العشرات بشكل عشوائي وتعليمات للمحال التجارية بالإغلاق طول يوم الجمعة.
10:46 بدو سيناء يطلقون قذائف أر بي جي على قسم شرطة الشيخ زويد وقذيفة تصيب مبنى القسم بأضرار جسيمة.
10:45 الأهالي في السويس يستولون على مصنع لطفايات الحرائق في حي الأربعين.
10:43 يحدث الأن : مصادمات عنيفه بين الأمن و المتظاهرين من اهالى العمرانية و شهود عيان يؤكدون على خروج عربات إسعاف بأعداد كبيرة من العمرانية
10:37 شهود عيان: مخبرون فى شارع سعد زغلول بمحطة الرمل فى الاسكندرية يشعلون النار فى السيارات ويبلغون قوات مكافحة الشغب أن المتظاهرين أشعلوا النار فى الممتلكات ليبدأ الجنود التعامل بعنف مع المتظاهرين .
10:24 حشود أمنية ضخمة تصحبها مدرعة فى ميدان طلعت حرب الآن تحسبا لمظاهرة قادمة
10:10 معلومات عن إيقاف خدمة الرسائل القصيرة "SMS" عن شبكات المحمول الثلاث بدءا من الآن وحتى مساء الجمعة.
10:08 قوات الأمن تبدأ في محاصرة المساجد الكبرى بالإسكندرية بالعديد من سيارات الأمن المركزي والمدرعات استعدادا لمظاهرات الجمعة.
10:06 مظاهرة بالآلاف في العمرانية.. والأمن يشتبك معهم بعنف.
10:04 الجزيرة: أنباء عن انقطاع المياه عن أغلب محافظات مصر غدا الجمعة.
10:02 البي بي سي: المئات من المحتجين في السلوم يقطعون الطريق الدولي بين مصر وليبيا.
9:32 حمدي زقزوق وزير الأوقاف: ينبغي أن يكون محور خطبة الجمعة غدا حول التزام الهدوء والبعد عن العنف وأن أمن مصر خط أحمر، وأضاف أن الإسلام يحض على حماية الملكية العامة.
9:31: نقابة المحامين لاتزال مغلقة حتى الآن على المصابين وتواجد أمنى مكثف خارجها.
9:30 الأمن يعتدي على المواطنين أمام الشهر العقاري بجوار القضاء العالي في شارع رمسيس بسبب وجود زوج وزوجة يتجاوز عمرهما الستين عاما يهتفان ضد النظام.
9:28 الاحتجاجات تصل السلوم: اشتباكات بين أكثر من مائتي من أهالي مرسى مطروح وقوات الشرطة بالقرب من منفذ السلوم بعد منعهم خلال اليومين الماضيين من ممارسة أعمالهم التجارية.
9:24 مواطنو السويس يرتدون الكمامات الواقية من الغازات المسيلة للدموع ويضعون بداخلها قطع من البصل، بعدما قاموا بتكسير مواسير المياه.
9:3 الأمن يقتحم نقابة المحامين ويفض اعتصامهم "150 محام" بالقوة ويرفض خروج الجرحى.
9:00 تجدد الاشتباكات بين أهالي سيناء وقوات الشرطة في الشيخ زويد واستخدام الأهالي للأر بي جي وقذائف الهاون ضد قوات الشرطة، وقوع إصابات بين الجانبين
8:50 تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والأهالي في السويس يسفر عن إصابة 83 منهم 61 من رجال الشرطة.
8:30 رويترز:قال مدير أمن السويس اللواء محمد عبدالهادى أن مجندا بالشرطة قتل اليوم الخميس فى مدينة السويس .وأضاف فى تصريحات لرويترز أن المجند أصيب فى ميدان الاسعاف وتوفى خلال نقله للعلاج فى القاهرة.
8:26 مظاهرة تضم المئات تنطلق من شارع الثلاثيني بمنطقة الطالبية بحي الهرم. والأمن يحتشد لمواجهتها.
8:21 الأمن يفرق مظاهرة بالمئات في بولاق أبو العلا.
8:11 مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز يؤكد أن عدد من تم عرضهم على النيابة العامة حتى الآن ممن تم القبض عليهم على خلفية أحداث مظاهرات يوم الغضب قد بلغ 352 محتجزًا في محافظات القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط والسويس، ووجهت لهم أربع تهم هي: التجمهر بغرض منع وتعطيل تنفيذ القوانين والتعدي على رجال الضبط وتخريب الأملاك العامة وتعطيل سير وسائل النقل.
8:04 المتظاهرون أمام نقابة الصحفيين ينهون وقفتهم الاحتجاجية والأمن يعتقل ثلاث صحفيين من أمام مقر النقابة.
7:40 البرادعي فور وصوله: سأشارك غدا مع الشعب المصري في تظاهراته السلمية لنطالب بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والنظام لم يستمع لأي من مطالبنا حتى الآن، والتظاهرات السلمية حق أصيل لنثبت أننا نود التغيير، والشعب المصري في تظاهراته أكد أنه كسر حاجز الخوف وأنه يقترب من التغيير الحاسم.
7:35 السويس: الملاحقات في كل مكان والمتظاهرون يشعلون النار في نقطة شرطة الأربعين واعتقال مصور شركة فيديو كايرو والصحفيون يتعرضون للضرب لإجبارهم على التعتيم الإعلام على الأحداث.
7:28العشرات يحتشدون في شارع قصر النيل يهتفون برحيل النظام.
7:19 خروج محمد البرادعي من صالة المطار والصحفيون يحتشدون حوله.
7:11 أنباء عن اقتحام المواطنين لقسم الشيخ زويد، وتراجع حدة أصوات تبادل إطلاق النار.
7:09 تغيير مسار العائدين من طائرة فينا التي يستقلها البرادعي إلى مسار آخر لابعاده عن الصحفيين الذين ينتظرونه أمام صالة 3 في مطار القاهرة.
7:08 إطلاق نار متبادل بين الأمن وبين أبناء القبائل في الشيخ زويد وتأكد خبر إصابة طفلة عمرها 15 عاما تدعي لمياء حسن قاسم برصاص الشرطة وأبناء المنطقة يواصلون قطع الطريق الدولي.
7:00 وصول طائرة البرادعي وتواجد أمني مكثف علي بوابة الوصول
6:53 عشرات من المواطنين أمام وداخل صالة الوصول رقم 3 في مطار القاهرة، لاستقبال د.محمد البرادعي .وتواجد عدد من القيادات الأمنية.
6:51 مايقرب من ألف متظاهر يتجهون من شارع فيصل إلى شارع الأهرام بالقرب من "كايرو مول".
6:29 قوات الأمن تلقي القبض على العشرات بعد تفريق مظاهرة بالمئات في شارع عباس العقاد بمدينة نصر.
6:27 آلاف من المتظاهرين في شارع الثلاثيني المتفرع من طلبية الهرم يتظاهرون الآن ويطالبون برحيل النظام، والمواطنون ينضمون إليهم، والمظاهرة في تزايد.
6:12 رويترز تؤكد مقتل الشاب محمد عاطف (22 عاما) بمحافظة شمال سيناء بنيران الشرطة خلال احتجاج أمام قسم شرطة الشيخ زويد بعد إصابته بطلق خرطوش في وجهه.
5:50 صفوت الشريف: "قيادات مصر والحزب الوطني لا تعرف الهروب وليس على رأسنا بطحة..نحن موجودون وسنظل واقفين شامخين من أجل الوطن"


5:32 أنباء عن تلقي موظفي الشركة المصرية للاتصالات تعليمات مشددة بعدم التغيب غدا الجمعة عن العمل وإصلاح جميع أعطال التليفون الأرضي بعد أنباء عن وقف العمل بشبكات المحمول الثلاثة بدءا من الثانية عشر ظهر الجمعة بشكل تام.
5:30 قوات الأمن المتواجدة الآن بشارع شامبليون تعتقل مجموعة من المارة بشكل عشوائي وتقوم بالاعتداء عليهم داخل عربة ترحيلات متواجدة بجوار نادي القضاة، فيما سارعت سيارة إسعاف بنقل أحد المعتقلين بعد إصابة بأزمة سكر.
5:00 الأمن يقطع الكهرباء والمياه وشبكات الهاتف المحمول والإنترنت وأنباء عن فرض حظر تجوال فى شوارع السويس
4:55 وزارة الثقافة: مبارك يفتتح معرض الكتاب صباح السبت
4:50 مجموعة من قوات الأمن تتواجد بالقرب من قسم الخليفة وتقوم بتفتيش السيارات والمارة لمنعهم من الوصول لميدان العباسية وعدم الإشتراك فى مظاهرة العباسية
04:39 الصحفى مجدى حسين متواجد فى ترحيلات الخليفة الآن
4:33 الأمن يعتدى على الصحفيين أمام نقابتهم لإصرارهم على دخول مصطفى بكرى إلى السلم والأمن يعتدى عليه، ومجلس نقابة الصحفيين يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد حبيب العادلى يتهمونه فيه بإختطاف صحفيين وتعذيبهم من ضمنهم محمد عبد القدوس وغلق نقابة الصحفيين
4:29 الأمن يحاصر المئات من المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين ويعتقل أربعة بشكل عشوائى ممن حاولوا الإنضمام للمظاهرة
4:23 مراسل سى إن إن بالقاهرة يشاهد جمال مبارك بمقر الحزب الوطنى ويرفض الرد عليه ومسئول حزبى يبلغه بأن الوضع خطير
4:12 المدرعة تدهس عدد من المتظاهرين من الأهالى خلال مسيرة بشارع شميس بحى الأربعين بالسويس وأحد الشوارع الضيقة جدا وقام المتظاهرون بحرق المدرعة واحتجاز أحد عساكر الأمن المركزظى وبدأت قوات الأمن المركزى بإستخدام قنابل غاز
04:10 التليفزيون المصرى يتجاهل المؤتمر الصحفى الذى يعقده صفوت الشريف الآن فى الحزب الوطني
3:59 اتحاد الكرة يؤجل مباريات الدورى العام فى الأسبوع السادس عشر بناء على تعليمات الأمن
3:54 أنباء قوية عن اتجاه لتأجيل مباريات الأسبوع ال16 من الدورى العام
3:43 النائب العام يخلى سبيل بعض المتهمين والنيابة توجه لهم تهمة التعدى على الشرطة فى عدد من المحافظات
3:30 رويترز : إصابة 30 في اشتباكات بين محتجين والشرطة في مدينة السويس المصرية
3:25 قوات الأمن تفض مظاهرة شارك فيها المئات أمام محكمة الحقانية بالمنشية، ويحاصر مايقرب من 100 محام يتظاهرون أمام مقر نقابتهم الآن
3:18 عمال حلون يقودون مظاهرة حاشدة منذ الثانية ظهرا والأمن يتحرش بهم وكثير من النشطاء ينضمون إليهم الآن
3:10 واصلت البورصة المصرية انهيارها ومؤشرها انخفض بنسبة 10 % يما يعادل 664 نقطة وخسرت البورصة من رأس المال السوقى 2مليار جنيه لتصل حصيلة الخسائر إلى 53 مليار جنيه فى جلستين فقط كما انخفضت أسعار الأسهم لمستويات دنيا والبورصة أوقفت 50 سهما بسبب تجاوز نسبة الهبوط ل10 % منها خلال الدقائق الأولى من التعاملات، ومؤشر "egx70"انخفض بنسبة 15 % بما قيمته 98 نقطة
3:09 أنباء عن تحرك عدد كبير من شباب فيصل والهرم فى اتجاه ميدان التحرير
2:58 السويس : إطلاق الرصاص المطاطى وخراطيم المياه على المتظاهرين فى منطقة قسم الأربعين ومدرعات الأمن تطوف الشوارع وتطلق القنابل المسيلة للدموع وتطارد المتظاهرين.. والمتظاهرون يلجأون للشوارع الجانبية ويقذفون الأمن بالحجارة
2:50 القليوبية : بدء تنظيم المساجد وفرش احصر أمامها استعدادا لمظاهرات غدا الجمعة والأمن يعترض ويحيط المساجد الكبرى بكردونات أمنية، والأوقاف تشدد على خطباء الجمعة بأن تكون الخطبة عن إطاعة الحاكم، وتجمع 500 محامى أمام نقابة المحامين ومحمود يوسف نقيب المحامين فى القليوبية يؤكد خروجه فى المظاهرات غداً.
2:30 تظاهرة فى الثامنة مساء أمام نادى نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم دعى إليها خالد الصاوى
2:29 قالت (رويترز) أن محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أكد في تصريحات لها أنه يتوقع مظاهرات كبيرة في أنحاء مصر يوم الجمعة مؤكدا أنه سيشارك بها وأن الوقت حان لتقاعد الرئيس حسني مبارك بعدما خدم البلاد لثلاثين عاما.
2:25 انطلاق مظاهرة تضم مايقرب من خمسمائة مواطن أمام محكمة الحقانية بحى المنشية بالإسكندرية وقوات الأمن تحاصرها
2:21 6أبريل تعلن توزيعها 20 ألف بيانا يدعو إلى مظاهرات الغضب يوم الجمعة بعد صلاة الظهر من جميع مساجد وكنائس مصر شعارها "حرية..كرامة..عدالة.."
2:19 السويس : تدمير وإحراق نقطة المثلث بالكامل، وإحراق الجزء الخلفى من قسم الأربعين وإحراق سيارتين ومبنى الحزب الوطنى
الإسماعيلية: اشتباكات مابين 500 متظاهر فى منطقتى الممر وشارع السكة الحديد والأمن يرش المتظاهرين بإسبراى لون أصفر يحدث نوع من عدم التوازن عند تنفسه، واعتقال أحمد عبد الله مدير مكتب الإخوان بالإسماعيلة و12 آخرين، والمتظاهرون يلجأون للشوارع الجانبية ثم يعودون للتجمع وأعضاء الحزب الوطنى ينضمون للأمن ضد المتظاهرين
2:12 الإعتداء على المتظاهرين أمام قسم الأربعين فى السويس الآن لمطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين من أمس الأربعاء
2:10 اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى الإسماعيلية
2:08 تجمع مئات المحامين أمام مجمع المحاكم بالسويس فى محاولة للإفراج عن المعتقلين، وغدا الجمعة المتظاهرون يؤدون صلاة الغائب على أرواح الضحايا، وعشرات المواطنين يتجمعون أمام مشرحة السويس

صبري محمود
عضو مجتهد
عضو  مجتهد

عدد المساهمات : 269
رقم العضوية : 393
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
نقاط التميز : 353
معدل تقييم الاداء : 34

رد: تفاصيل يوم الغضب الثالث "27 يناير" لحظة بلحظة

مُساهمة من طرف صبري محمود في الأربعاء 20 أبريل - 3:52

1:50 القذافي لمبارك: نثق في استقرار مصر
1:45 عودة سياسة الحجب من قبل الحكومة لموقع تويتر الإجتماعى
1:35 قوات الأمن تحاصر المحامين المعتصمين داخل نقابتهم لليوم الثالث على التوالي، وتفرض عليهم كردون أمنى مشدد وتمنع دخول أو خروج غير المحامين، والمحامون المعتصمون يرددون هتافات "اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام"،"فين أبطال وجنود الأرض.. محبوسين تحت الأرض .. والشعب يريد إسقاط النظام"
1:12 يعقد البرادعي مؤتمرا صحفيا حال وصوله بصالة 3 بمطار القاهرة فى السابعة مساء بخصوص مشاركته في جمعة الغضب.
1:00 نقل جثث ضحايا المظاهرات فى السويس إلى مشرحة الإسماعيلية بواسطة مدرعات الأمن المركزى، ومنع اهاليهم من رؤيتهم، وقوات أمن الإسماعيلية تحاصر المشرحة لتوافد المتظاهرين عليها.
12:55 قام المواطنون فى السويس بخطف أثنين من عساكر الأمن المركزى وقاموا بتعليقهم على مبنى حى الأربعين
12:50 العربية: النائب العام في مصر وجه تهمة محاولة قلب نظام الحكم لأربعين محتجا مع دخول الاحتجاجات المناهضة للحكومة في انحاء البلاد يومها الثالث.
12:38 تراجعت البورصة المصرية خلال الدقائق العشرة الأولى من جلسة معاملات اليوم الخميس بنسبة فاقت 6.5 % بما يعادل 393 نقطة خسارة وهو ما دفع إدارة البورصة لإيقاف التداولات لمدة نصف ساعة بعد خسارة رأس المال السوقى للبورصة أكثر من 20 مليار جنيه فى عشر دقائق فقط ثم عاد التداول مرة أخرى بعد نصف ساعة من التوقف مع استمرار نزيف الخسائر
12:00 الجزيرة: هدوء حذر في السويس ومصادر طبية: الأمن أطلق الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين.
11:30 وكالة الأنباء الفرنسية: مصدر أمني: اعتقال 1000 متظاهر في يومين.
11:00 رويترز: أمريكا تغير موقفها وتحث مبارك صراحة على تنفيذ اصلاحات
10:30 رويترز:قال شهود عيان ان نشطاء يحاولون الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك دخلوا في مناوشات مبكرة مع الشرطة في الشوارع خلال الساعات الاولى من صباح يوم الخميس.
3:26 القوى السياسية بمحافظة بنى سويف تعلن مشاركتها فى تشييع جنازة مجند الأمن المركزى الذى قتل أول أمس بمركز الفشن
2:30 البرادعى قبل وصوله للمشاركة فى جمعة الغضب: سنواصل ممارسة حقنا فى التظاهر السلمى بالكامل وسنستعيد حريتنا وكرامتنا والله معنا
1:22 مايقرب من خمسة آلاف مواطن يفترشون شارع الجيش أكبر شوارع مدينة السويس ويمنعون مرور السيارات فيه احتجاجا على التعامل العنيف معهم، وقطع شبكات المحمول الثلاثة وضعف شبكة الإنترنت.
1:00 الأمم المتحدة تدعو مصر للإستجابة لمطالب المتظاهرين

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 نوفمبر - 11:53