معا لغد افضل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معا لغد افضل

4 مشترك

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف samia الأحد 5 يوليو - 21:51


    الفكرة العامة عن الرجال انهم لا يتمتعون بحس رومانسي قوي ، أو على الأقل ليس بقوة الحس الذي تتمتع به المرأة. الحقيقة أن الرجال رومانسيون بنفس القدر مثل النساء ، إلا انهم يعبرون عن رومانسيتهم بطريقة مختلفة.



    أهم ما يجعل النساء يعتقدن أن الرجال لا يتمتعون بالرومانسية هو انهم أي الرجال يعبرون عن رومانسيتهم بطريقة مختلفة بحيث لا تدرك المرأة أن الرجل يتمتع بحساسية عالية. أما أهم ما يحرك الرومانسية عند الرجال فهي ما يلي:




    المجاملات:




    إن اقصر الطرق إلى قلب الرجل يمر من خلال غروره، لذلك حاولي إسماعه كلمات ترضي غروره. مثلا امتدحي الطريقة التي يختار فيها ملابسه أو اخبريه أن صديقاتك أخبرنك أن زوجك وسيم جدا. هذه الأمور تجعل الرجل منجذبا لك ويريد سماعك والتحدث إليك اكثر لأنك تقدرينه وترين الأشياء الجميلة فيه.




    الهدايا المميزة:



    الهدية التي تم انتقائها بعد تفكير عميق لها اثر السحر على الرجل. حاولي التركيز في اكثر الأمور التي يحبها زوجك و قومي بانتقاء الهدية المناسبة. عندها سيدرك انك تفكرين به و بما يحب عندها سيكون اكثر انفتاحا في التعبير لك عن مشاعره.




    الملاحظات الصغيرة:



    قد لا يظهر الرجل تأثره بهذه الملحوظات إلا أنها تؤثر فيه كثيرا. عندما تريدين أن تغادري المنزل اتركي له ملحوظة بأسلوب جميل و مرح و اختميها بعبارة أنا احبك. هذا الأمر من شأنه أن يزيد من محبة زوجك لك و يحافظ على دفئ العلاقة الزوجية بينكما.



    ومن جانب آخر، فالجميع بحاجة إلى الرومانسية أحيانا الرجل والمرأة،

    فبداية هل تعلمين ما هي الرومانسية؟..

    هي ذلك الشعور الجميل بأنك مرغوبة من قبل الجنس الآخر. انه الشعور الذي ينسيك كل ما حولك بمجرد النظر في عينيه. انه ما يجعل كل ما حولك ساكن مطمئن وأنت تستمعين إلى كلماته.



    ولكن للأسف في هذا العصر السريع والمليء بارتباطات الحياة اليومية، فانه يغدو من الصعب جدا أن تجدي الوقت الكافي لتقضي فيه بعض الوقت الرومانسي مع من تحبين.



    لكن بعض خبراء علم الاجتماع يحاولون الآن إيجاد حلول للأزواج الذين لا يجدون الوقت الكافي للرومانسية، فهم يسعون بشكل حثيث إلى إعادة إشعال جذوة الحب بين الأزواج لان ذلك ينعكس على أدائهم في باقي مجالات الحياة.



    فقد ثبت علميا أن الأزواج المستقرين عاطفيا اكثر قدرة على الإنتاج و يكونون اكثر إيجابية عند التعامل مع المشاكل اليومية سواء كانت في العمل أو في حياتهم الاجتماعية.



    وقد لاحظ الباحثين أن اكثر الأزواج معاناة من انعدام الرومانسية في حياتهم هم الأزواج الذين لديهم أطفال.



    فقد تبين أن هؤلاء الأزواج يهبون حياتهم لسعادة أطفالهم متناسين أن سعادة الأطفال تكمن في حياة زوجية مستقرة بين الزوجين، لان ذلك سيوفر للأطفال جو صحي من الحب و الحنان ،الأمر الذي ينعكس إيجابيا على صحة الأطفال النفسية.



    و يقترح خبراء علم الاجتماع بعض النصائح لابقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين الأزواج:



    - أوجدي الوقت الكافي للتحدث مع زوجك، بمعنى أن تضعي علاقتك بزوجك على سلم أولوياتك.

    - حاولي كسر الروتين في حياتك، أي حاولي رؤية زوجك في أوقات مختلفة أو اخرجي معه لاماكن غير مألوفة.

    - استأجري مساعدة إضافية، مثل أن تستأجري مربية للعناية بالأطفال لكي تتمكني من قضاء الوقت مع زوجك.

    - اقضي وقتا خاصا مع زوجك لوحدكما، حيث أن التحدث و الاتصال بينكما من أهم وسائل تمتين العلاقة بينكما.


    وكذلك الحال بالنسبة للنساء فالمرأة تتوقع الرومانسية من من تحب هناك كثيرا من الرجال بعيدون عن الرومانسية ولكنهم ليسوا بحاجة لكتابة الشعر أو إرسال باقات من الورود لزوجاتهم كل يوم. إن الأشياء الصغيرة لها أثر كبير على المرأة .



    فمرافقتها في زيارة خارج المنزل أو الاتصال بها هاتفيا من مكان العمل والإطراء عليها أمام صديقاتها أشياء لها قيمة عندها.



    يقول أحدهم، "تقوم النساء بعمل أشياء صغيرة ولكن كثيرة بينما يقوم الرجال بفعل شيء واحد كبير. ولكن النساء يقمن بفعل الأشياء الصغيرة بشكل منفصل ومتساو بينما يعتقد الرجال أن عمل شيء واحد كبير يغطي كافة الأشياء الصغيرة . وإذا تعلم الرجال كيف يقومون بعمل أشياء صغيرة وكثيرة فإنهم لن يكونوا بحاجة إلى فعل شيء واحد كبير".



    دع زوجتك تعلم أنك تحبها وأن لديك رومانسية بقدر كاف. ولكن عليك أن تثبت لها حبك. إن ما تتوقعه منك حقا هو أن تظهر لها أنك تحبها وتحترمها وإن ذلك ليس صعبا


    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف نهر العطاء الخميس 16 يوليو - 11:23

    عملنا كدا واكتر ومفيش فايدة
    اسكتي يا سامية
    خلينا ساكتين
    love for ever
    love for ever
    الزعيمة
    الزعيمة


    عدد المساهمات : 2621
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008
    نقاط التميز : 3166
    معدل تقييم الاداء : 81
    من مواضيعي : موضوع نقاش وبحث
    الخطأ؟؟؟؟؟
    ماذا يحدث حولنا؟؟؟؟
    صغيران اسفل العينين
    مصر الاولى على العالم
    اقوال مأثوره
    معلومات ع الماشي
    معلومات في الطب


    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف love for ever الجمعة 17 يوليو - 10:39

    عملنا كدا واكتر ومفيش فايدة
    اسكتي يا سامية
    خلينا ساكتين
    ______
    اسكتي انتي احسن حد يسمعك
    الحيتان لها ودان
    يابنتي هو طبق ملوخيه والعيشه هاتبقى فل قال رومانسيه قال
    عقل الرجل في معدته
    ههههههههههههههههههههه

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف samia الجمعة 17 يوليو - 11:45

    الهذه الدرجة التشائم اصبح سييد الموقف حد يلحقنا
    love for ever
    love for ever
    الزعيمة
    الزعيمة


    عدد المساهمات : 2621
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008
    نقاط التميز : 3166
    معدل تقييم الاداء : 81
    من مواضيعي : موضوع نقاش وبحث
    الخطأ؟؟؟؟؟
    ماذا يحدث حولنا؟؟؟؟
    صغيران اسفل العينين
    مصر الاولى على العالم
    اقوال مأثوره
    معلومات ع الماشي
    معلومات في الطب


    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف love for ever الأحد 19 يوليو - 9:01

    ده مش تشاؤم ياساميه ده هزار

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف samia الأحد 19 يوليو - 9:34

    على فكرة صورة البرفليل معبرة
    love for ever
    love for ever
    الزعيمة
    الزعيمة


    عدد المساهمات : 2621
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008
    نقاط التميز : 3166
    معدل تقييم الاداء : 81
    من مواضيعي : موضوع نقاش وبحث
    الخطأ؟؟؟؟؟
    ماذا يحدث حولنا؟؟؟؟
    صغيران اسفل العينين
    مصر الاولى على العالم
    اقوال مأثوره
    معلومات ع الماشي
    معلومات في الطب


    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف love for ever الأحد 19 يوليو - 9:45

    معبره عن ايه مش فاهمه قاصدك؟تقصدي معبره عن شخصي مثلا؟
    اتفضليها مش تغلى عليكي

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف samia الأحد 19 يوليو - 10:36

    انتحلويتى فى مخيلتى والله شاهد ولا ادرى لماذا
    love for ever
    love for ever
    الزعيمة
    الزعيمة


    عدد المساهمات : 2621
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008
    نقاط التميز : 3166
    معدل تقييم الاداء : 81
    من مواضيعي : موضوع نقاش وبحث
    الخطأ؟؟؟؟؟
    ماذا يحدث حولنا؟؟؟؟
    صغيران اسفل العينين
    مصر الاولى على العالم
    اقوال مأثوره
    معلومات ع الماشي
    معلومات في الطب


    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف love for ever الإثنين 20 يوليو - 8:39

    ياربي على جمالك ياساميه
    ربنا يعزك يارب
    ياستي الجمال مسأله نسبيه يعني ممكن اكون شايفه نفسي حلوه وده في الواقع
    هههههههههههههههههههههههههه
    والناس شايفاني وحشه
    واخاف يكون واقع
    هههههههههههههههههه
    وبعدين ياستي ان شاء الله يوم من الايام هاوريكي صورتي ابعتي لي ايميلك
    انا شبه البنت دي بس اتحرقت في الشمس
    هههههههههههههههه

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف samia الثلاثاء 21 يوليو - 2:48

    ياافر يابنتى الجمال الشكل لا يعنيلى بشيى وصدقنى الله كريم اكرمن اونحن راضيين بما وهبنا لكن ثمة شيى يكمل خلق اللهب75 بالمية هو الخلق بالضم

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) الثلاثاء 21 يوليو - 5:45

    samia كتب:

    الفكرة العامة عن الرجال انهم لا يتمتعون بحس رومانسي قوي ، أو على الأقل ليس بقوة الحس الذي تتمتع به المرأة. الحقيقة أن الرجال رومانسيون بنفس القدر مثل النساء ، إلا انهم يعبرون عن رومانسيتهم بطريقة مختلفة.

    انا قرأت الموضوع عدة مرات, وبما انني رومانسي جدا فقد فضلت عدم الرد, ولكن اليوم قررت ان ارد ببعض الرومانسيات

    أهم ما يجعل النساء يعتقدن أن الرجال لا يتمتعون بالرومانسية هو انهم أي الرجال يعبرون عن رومانسيتهم بطريقة مختلفة بحيث لا تدرك المرأة أن الرجل يتمتع بحساسية عالية. أما أهم ما يحرك الرومانسية عند الرجال فهي ما يلي:




    المجاملات:




    إن اقصر الطرق إلى قلب الرجل يمر من خلال غروره، لذلك حاولي إسماعه كلمات ترضي غروره. مثلا امتدحي الطريقة التي يختار فيها ملابسه أو اخبريه أن صديقاتك أخبرنك أن زوجك وسيم جدا. هذه الأمور تجعل الرجل منجذبا لك ويريد سماعك والتحدث إليك اكثر لأنك تقدرينه وترين الأشياء الجميلة فيه.


    لماذا الحكم على الرجل بالغرور, وربط غروره بالرومانسية, ثم ان اكثر ما يزعج المرأة هي تغزل صديقاتها بزوجها, واتباع هذا الاسلوب من الزوجة للزوج هو  تحايل على شعوره, فالرومانسية الحقيقية هي ان تختار الزوجة ملابس زوجها وان تمتدح وسامته بنفسها

    الهدايا المميزة:



    الهدية التي تم انتقائها بعد تفكير عميق لها اثر السحر على الرجل. حاولي التركيز في اكثر الأمور التي يحبها زوجك و قومي بانتقاء الهدية المناسبة. عندها سيدرك انك تفكرين به و بما يحب عندها سيكون اكثر انفتاحا في التعبير لك عن مشاعره.

    فكرة الهدايا فكرة جميلة بس تكون من فلوس الزوجة وليس من فلوس الزوج الذي سيفقد الرومانسية حين يعلم ان ميزانية الشهر  هبطت بسبب الهدية


    الملاحظات الصغيرة:



    قد لا يظهر الرجل تأثره بهذه الملحوظات إلا أنها تؤثر فيه كثيرا. عندما تريدين أن تغادري المنزل اتركي له ملحوظة بأسلوب جميل و مرح و اختميها بعبارة أنا احبك. هذا الأمر من شأنه أن يزيد من محبة زوجك لك و يحافظ على دفئ العلاقة الزوجية بينكما.

    اصلا اذا غادرت الزوجة المنزل بدون معرفة سابقة وإذن مسبق من الزوج ستفقد الزوجة رومانسية زوجها للابد

    ومن جانب آخر، فالجميع بحاجة إلى الرومانسية أحيانا الرجل والمرأة،

    فبداية هل تعلمين ما هي الرومانسية؟..

    هي ذلك الشعور الجميل بأنك مرغوبة من قبل الجنس الآخر. انه الشعور الذي ينسيك كل ما حولك بمجرد النظر في عينيه. انه ما يجعل كل ما حولك ساكن مطمئن وأنت تستمعين إلى كلماته.

    الحب الرومانسي بعد الزواج يتحول الى شكل آخر اكثر من الرومانسية, وهي الحاجة كل من الزوجين للآخر, والحاجة هنا ليست مادية او اقتصادية بل انها روحية بحتة, وكما قال الرسول عليه السلام اذا نظر اليها سرّته, هذه قمة الرومانسية ان تشعر بالسعادة حين النظر الى زوجتك, او زوجك, وهذا السرور انعكاس للرضا كل من الاخر في كل صغيرة وكبيرة في الحياة الزوجية, وهذه الحاجة هي سبب الحب للذهاب الى البيت فور الانتهاء من العمل لا الى المقاهي كما يفعل بعض المساكين من الازواج, وهذه الحاجة هي شعورك بالضيق عندما تغيب شريك او شريكة حياتك لسبب او لاخر عنك, هذه الحاجة هي التي تجعلك انت او هي تسهر ليلا بطوله بجانب سريره او سريرها ان كانت مريضة..والكلام عن ذلك يطول ويطول


    ولكن للأسف في هذا العصر السريع والمليء بارتباطات الحياة اليومية، فانه يغدو من الصعب جدا أن تجدي الوقت الكافي لتقضي فيه بعض الوقت الرومانسي مع من تحبين.



    لكن بعض خبراء علم الاجتماع يحاولون الآن إيجاد حلول للأزواج الذين لا يجدون الوقت الكافي للرومانسية، فهم يسعون بشكل حثيث إلى إعادة إشعال جذوة الحب بين الأزواج لان ذلك ينعكس على أدائهم في باقي مجالات الحياة.



    فقد ثبت علميا أن الأزواج المستقرين عاطفيا اكثر قدرة على الإنتاج و يكونون اكثر إيجابية عند التعامل مع المشاكل اليومية سواء كانت في العمل أو في حياتهم الاجتماعية.



    وقد لاحظ الباحثين أن اكثر الأزواج معاناة من انعدام الرومانسية في حياتهم هم الأزواج الذين لديهم أطفال.

    هنا قد اختلف فيما قيل عن الاطفال, صحيح ان وجود اطفال في العائلة يجعل الزوجة بالذات مشغولة عن الزوج احيانا, ولكن هناك شيء مهم وهو ان الاطفال في العائلة هم من يضيفون السعادة على جو الاسرة, وهم يخلقون التعاون  والمشاركة بين الزوجين في تسيير الحياة اليومية

    فقد تبين أن هؤلاء الأزواج يهبون حياتهم لسعادة أطفالهم متناسين أن سعادة الأطفال تكمن في حياة زوجية مستقرة بين الزوجين، لان ذلك سيوفر للأطفال جو صحي من الحب و الحنان ،الأمر الذي ينعكس إيجابيا على صحة الأطفال النفسية.

    كلام صحيح

    و يقترح خبراء علم الاجتماع بعض النصائح لابقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين الأزواج:



    - أوجدي الوقت الكافي للتحدث مع زوجك، بمعنى أن تضعي علاقتك بزوجك على سلم أولوياتك.


    جيد ..بس اعطي للزوج فرصة ليتكلم

    - حاولي كسر الروتين في حياتك، أي حاولي رؤية زوجك في أوقات مختلفة أو اخرجي معه لاماكن غير مألوفة.
    وين الاماكن الغير مألوفة

    - استأجري مساعدة إضافية، مثل أن تستأجري مربية للعناية بالأطفال لكي تتمكني من قضاء الوقت مع زوجك.
    هذه انا لا انصح بها
    - اقضي وقتا خاصا مع زوجك لوحدكما، حيث أن التحدث و الاتصال بينكما من أهم وسائل تمتين العلاقة بينكما.

    نصيحة لا بأس بها

    وكذلك الحال بالنسبة للنساء فالمرأة تتوقع الرومانسية من من تحب هناك كثيرا من الرجال بعيدون عن الرومانسية ولكنهم ليسوا بحاجة لكتابة الشعر أو إرسال باقات من الورود لزوجاتهم كل يوم. إن الأشياء الصغيرة لها أثر كبير على المرأة .


    تكفي ابتسامة رقيقة صادقة من الزوجة في وجه زوجها ان تجعله يوقع من طوله

    فمرافقتها في زيارة خارج المنزل أو الاتصال بها هاتفيا من مكان العمل والإطراء عليها أمام صديقاتها أشياء لها قيمة عندها.

    لا انصح اي زوجة ان تقدم زوجها لصديقاتها

    يقول أحدهم، "تقوم النساء بعمل أشياء صغيرة ولكن كثيرة بينما يقوم الرجال بفعل شيء واحد كبير. ولكن النساء يقمن بفعل الأشياء الصغيرة بشكل منفصل ومتساو بينما يعتقد الرجال أن عمل شيء واحد كبير يغطي كافة الأشياء الصغيرة . وإذا تعلم الرجال كيف يقومون بعمل أشياء صغيرة وكثيرة فإنهم لن يكونوا بحاجة إلى فعل شيء واحد كبير".



    دع زوجتك تعلم أنك تحبها وأن لديك رومانسية بقدر كاف. ولكن عليك أن تثبت لها حبك. إن ما تتوقعه منك حقا هو أن تظهر لها أنك تحبها وتحترمها وإن ذلك ليس صعبا


    شكرا يا ست سامية


    التوقيع: مروان الرومانسي


    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) الثلاثاء 21 يوليو - 5:49

    love for ever كتب:
    عملنا كدا واكتر ومفيش فايدة
    اسكتي يا سامية
    خلينا ساكتين
    ______
    اسكتي انتي احسن حد يسمعك
    الحيتان لها ودان
    يابنتي هو طبق ملوخيه والعيشه هاتبقى فل قال رومانسيه قال
    عقل الرجل في معدته
    ههههههههههههههههههههه
    المثل الذي يقول ان اقرب طريق للوصول الى قلب الرجل هي معدته,هو مثل متخلف وهو السبب في ارتفاع نسب الطلاق في الوطن العربي...لانه من يفكر في بطنه فقط لا يمكن ان يكون رومانسيا بل مفجوعا

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف نهر العطاء الأربعاء 22 يوليو - 7:20

    يا سيدي يا سيدي علي الرومانسية
    فين المدام تيجي تشوف

    كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك Empty رد: كونى حريصة على تحريك رومانسية زوجك

    مُساهمة من طرف samia الأربعاء 23 سبتمبر - 23:28

    والله مروان عنده حق المعدة للجوع اما اذا شبعت تقول لراس غنى

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 21 يونيو - 10:39