معا لغد افضل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معا لغد افضل

+3
Marwan(Mark71)
واحد تاني
ابو عمر
7 مشترك

    لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    ابو عمر
    ابو عمر
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 537
    رقم العضوية : 17
    تاريخ التسجيل : 02/06/2008
    نقاط التميز : 1019
    معدل تقييم الاداء : 11

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف ابو عمر الأحد 29 يونيو - 9:44

    بعض "الليبراليين الجدد" يوظفون مقالاتهم وأعمدتهم اليومية والأسبوعية؛ للزود عن رجل الأعمال الليبرالى والملياردير المسكين!! : « ساويرس » وتصريحاته المثيرة للطائفية ، وتفسير إيماءاته وإشاراته ، وتأويل آهاته وشرح إرشاداته وتوجيهاته ويبررون دون حياء حملته المحمومة على الهوية المصرية للقوم الذين لا يفقهون ! .
    وفي المقابل لم يسلم الدكتور « رفيق حبيب» ؛ من التوبيخ لأنه يعلن تأييده للمشروع الإسلامى ، وتأييده لحق الـ : «65 » مليون إرهابى !! أن ينعموا بظل شرعيتهم فى ظل شريعتهم . فمن حق ساويرس إعلان الحرب على الهوية ، وليس من حق رفيق الدفاع عن الهوية وإلا كان عميلا للمسلمين الإرهابيين !!.
    هاجموا الدكتور رفيق واتهموه بالعمالة للمشروع الإسلامى و أنه باع طائفته ؛ لأنه يؤيد مشروع الحفاظ على الهوية المصرية ، فيما يدافعون عن ساويرس ويمررون له ويبررون حربه على الهوية المصرية ؛ هكذا يسمحون لأنفسهم يبيع دنيا وآخرة عدد « 65 » مليون مسلم وحقهم فى أن يحتكموا لشريعتهم من أجل إعمار دنيا : « الذات الساويرسية »وملياراتها العشرة التى لا يضيع عندها التأييد أو تُهدر عندها عِشرة ! فأى الموقفين أولى بالذمّ ؟! موقف الدكتور رفيق حبيب المفكر ، الذى يمتلك حس القاضى ، على حد تعبير المستشار البشرى أم موقف هولاء المريب والغريب ؟! .

    وكذلك يتباكون ـ وفق منظومة نفاق طائفى بغيض ـ : على حق الأقباط فى الترشح للرئاسة ، ونسوا ملايين الحقوق الضائعة بعدد ملايين الشعب المصرى الذى يجاهد من أجل شربة ماء نظيفة وقطعة خبز لينة ومعاملة شبه آدمية فى المستشفيات وأقسام الشرطة ، تركوا كل هذه الحقوق الضائعة ولم يجدوا ما يبكوا عليه ـ أو يتباكوا ـ سوى حق الأقباط فى تولى مقعد الرئاسة الذى منحه لهم الحزب الوطنى !! ومنعه عنهم المشروع الإسلامى ! .

    ثم لم يجدوا بعد ذلك ، من يضرب به المثل على هذا الحق من بين ملايين الأقباط ، سوى السيد ساويرس بالذات وكأنه ليس فى مصر أقباط سوى سايرس ، فيما بدا أنهم ينامون ويصحون على صورة ساويرس ، لا تفارقهم صورة ساويرس المهضوم إلى جانب صور الآلاف من المعتقلين والمقهورين والغرقى والمرضى من أبناء الشعب المصرى ؛فصور المظاليم تؤرقهم كثيرا ؛ لذلك هم ينامون ويصحون على واحدة منها كل يوم!.

    لماذا ساويرس الملياردير تحديدا ، رئيسا للجمهورية ؟! ، لماذا لم يكن جورج إسحاق مثلا ؟ ! أو منير فخرى عبد النور أو أمين اسكندر أو ميلاد حنا أو جمال أسعد عبد الملاك ؟!أو .... أو غيرهم بالملايين من أقباط الوطن والمواطنة ؟! .

    ثم لماذا ما يمنعه الغرب الحضارى التنويرى عن ساويرس وإخوانه ، يمنحه له أمثال هؤلاء؟! ، « فساويرس» الأرثوذكسيى لا يمكنه أن يحصل على هذا الحق فى انجلترا ،ولا السويد ، ولا أسبانيا ولا الدنمارك ولا أمريكا ، ولوكان واحدا من مواطنى هذه الدول ، أوليس الغرب هو القبلة التى يصلى إليها جماعة الليبراليين الجدد وساويرس فلماذا لا نقتدى بالغرب فى هذا الجانب أوليست أحد أمنيات ساويرس أن يجعل مصر قطعة من الغرب ؟!.

    إن ساويرس الأرثوذكسى ليس من حقه أن ينعم بهذا الحق فى دول التقدم والحضارة الغربية المسيحية التى تحظره على أقليات مذهبية مسيحية ولا نقول أقليات إسلامية ؛ الأمر الذى جعل بلير لا يتجرأ على إعلان تحوله إلى الكاثوليكية إلا بعد أن ترك السلطة ، " كما أن المادة (3) من قانون التسوية الإنجليزى ـ كما يقول الدكتور خالد القاضى عضو قطاع التشريع تنص : ( على كل شخص يتولى الملك أن يكون من رعايا كنيسة انجلترا ، ولا يسمح بتاتـًا لغيرالمسيحين ولا لغير البروتستانتيين أن يكونوا أعضاء فى مجلس اللوردات ..)

    وكذلك عرش اليونان محظور على غير الأرثوذكس فى اليونان ؛ ففى المادة رقم (1) من دستور اليونان : ( المذهب الرسمى لأمة اليونان هو مذهب الكنيسة الأرثوذكية الشرقية ) ، وفى المادة رقم ( 47) : ( كل من يعترى عرش اليونان يجب أن يكون من أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية ) .

    ,وينص دستور الدنمارك فى المادة رقم ( 1) بند (5) على : ( أن يكون الملك من أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية ) ، وفى المادة (1) بند (3) : ( إن الكنيسة الإنجيلية اللوثرية هى الكنيسة المعترف بها فى الدانمارك ) .

    بينما تنص المادة ( 9) من الدستور الإسبانى على أنه : ( يجب أن يكون رئيس الدولة من رعايا الكنيسة الكاثوليكية ) وفى المادة (6) : ( على الدولة ، رسميـًا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكى باعتباره المذهب الرسمى لها ) .

    وفى الدستور السويدى ، المادة (4): ( يجب أن يكون الملك من أتباع المذهب الإنجيلى الخالص ) .. كما ينص على ذلك بالنسبة لأعضاء المجلس الوطنى » انتهى كلام الدكتور خالد القاضى , وكذلك فى أمريكا من المعروف أن عرش البيبت الأبيض محظور على غير الأبيض الأنجلوسكسون البروتستانتى .

    إنه إذا كانت مشكلة فلسطين بالنسبة لإسرائيل أنها : « مليئة بالفلسطينين »، كما كانت مشكلة : « اسكتلندا » قديما بالنسبة لملك انجلترا أنها : مليئة « بالأسكتلنديين » ؛ فإن مشكلة مصر بالنسبة لطائفة الليبرالين والعلمانيين الجدد وبعض المتطرفين الأقباط : أنها « مليئة بالمسلمين » ! ، نعم ! المشكلة بالنسبة لهؤلاء هى أن : مصر مليئة بالمسلمين الذين ينبغى أن يرحلوا عن البلاد وليس مهما أن يكونوا « 95% » ، فالأهم من الأغلبية الإرهابية هو أن ترضى الأقلية ويرضى عنا معهم الغرب وننعم جميعا بالألقاب الحضارية التنويرية الديمقراطية ... إلخ ! .

    ليس مهما أن تنعم الأغلبية بشريعتها ؛ لأن إخواننا الأقباط يفضلون القانون الفرنسى عليها ، على الرغم من أن الحقوق المكفولة لهم فى ظل الأولى أعدل وأعمق وأثبت ! ، إلا أن القانون الفرنسى أو أى قانون أولى عندهم من شريعة إخوانهم فى المواطنة حتى وإن كانوا أغلبية . يحكمنا أى قانون مستورد ، أما أن يحكمنا قانون مصدره دين الأغلبية إخوان الوطن والمواطنة والذى يضمن لهم من الحقوق مالا يضمنه أى تشريع آخرخاصة وأن المسيحية لا تمتلك تشريعا فهذا يثير الفتنة الطائفية وقد يكون مثيرا للإشمزاز أيضا ! .

    لماذا ينبغى على المسلمين التخلى عن تحكيم شريعتهم من أجل المواطنة وهم الأغليبة ولا يتخلى الأقباط عن القانون الفرنسى من أجل المواطنة وهم الأقلية ، ترى لماذا ؟ ثم من قال أن التحكيم للشريعة يناقض المواطنة ؟ أى إبليس من أبالسة الإنس أرسل هذه الفرية ؟ و لماذا يرفض ساويرس المادة الثانية من الدستور رغم أنه اعترف فى برنامج العاشرة مساءا بالنص بأن : « الإسلام فى حد ذاته دين عدل ويدعو إلى العدل والاعتراف بالمسيحيين !!» فإذا كان الإسلام دين الأغلبية عدل ؛ ويدعو إلى العدل فلماذا يرفضه ساويرس وإخوانه فى المادة الثانية من الدستور ؟ أوليست عين الطائفية والعصبية أن ترفض دينا ـ هو دين إخوان الوطن ـ تقر بعدالته مصدرا للتشريع ، وتفضل عليه قانون مستورد ؟! هل هذا عدل ؟!.


    أشرف فوزى السيد
    واحد تاني
    واحد تاني
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد المساهمات : 305
    رقم العضوية : 29
    تاريخ التسجيل : 27/06/2008
    نقاط التميز : 469
    معدل تقييم الاداء : 11

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف واحد تاني الأحد 20 يوليو - 7:32

    التحالف الجديد القديم بين السلطة والمال
    لا يعترف الابمصالحة الخاصة ومصالح من يمثلهم
    ولا يعترف لا بقانون ولا شرع وعقل ولا منطق لكل ما يفعلونة ويقولونة
    فتش عن المصلحة

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) الثلاثاء 26 أغسطس - 7:51

    انا افضل السكوت في هيك مواضيع...مش ناقص لا سايروس ولا غيرو
    avatar
    ايهاب عزمي
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 101
    رقم العضوية : 88
    تاريخ التسجيل : 04/09/2008
    نقاط التميز : 118
    معدل تقييم الاداء : 14

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف ايهاب عزمي الخميس 18 سبتمبر - 2:40

    العبرة مش في المصلحة وبس
    كمان العبرة في التعليمات
    لو تلاحظوا حضراتكم ان الموضوع دة بيطرح علي شكل موجات متتابعة والفاصل الزمني بين كل موجة والتانية بيختلف علي حسب الظروف والاجواء الاقليمية والدولية المحيطة
    بمعني اخر كل ما يكونوا مزنوقين في مكان وعاوزين يصرفوا النظر عنة
    مجرد امر لاتباعهم في اي مكان ليثيروا مشكلة من هذا النوي لصرف الانظار عن المشكلة الاصلية
    نفس طريقة عصا موسي الامنية لكن باسلوب سياسي
    والكل يستعملة
    امريكا واسرائيل والنظام المصري
    ولا عزاء للشعوب
    hooda
    hooda
    عضو مجتهد
    عضو  مجتهد


    عدد المساهمات : 201
    رقم العضوية : 201
    تاريخ التسجيل : 06/01/2009
    نقاط التميز : 216
    معدل تقييم الاداء : 15

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف hooda الثلاثاء 3 فبراير - 22:20

    راي ايهاب ممتاز جدا واتفق معاة تماما
    avatar
    نصر حميد
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009
    نقاط التميز : 7
    معدل تقييم الاداء : 1

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف نصر حميد الثلاثاء 15 سبتمبر - 7:10

    ردود الأفعال تتوالى بين المسيحيين بعد إعلان أول قبطى ترشحة للرئاسة .. الأرثوذكس والبروتستانت يرحبون والكاثوليك يؤكدون مخالفته للدستور
    الأثنين، 14 سبتمبر 2009 - 17:44

    كتب جمال جرجس المزاحم

    رحبت الكنائس الأرثوذكسية والبروتستانتية بقرار المحامى القبطى ممدوح رمزى ، بترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ، ليكون بذلك أول قبطى يرشح نفسه لهذا المنصب. وتفاوتت ردود الأفعال بين المسيحيين المنتمين للكنائس المصرية ، ففى الوقت الذى اعتبر الأقباط الأرثوذكس قرار رمزى دليلا على الوحدة الوطنية، وصفته الكنائس الكاثوليكية بأنه مخالف للدستور.

    القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة مار جرجس وعضو المجلس الملى قال "إننا نرحب بأول قبطى يشارك فى الحياة السياسية بقوة ويطرح نفسه مرشحا لمنصب رئيس الجمهورية".

    وأشار كاهن كنيسة مار جرجس إلى أن ترشيح رمزى للرئاسة ليس سهلا ، وأضاف ، نرحب بأى مصرى يتوافر فيه شروط الترشيح ، ومن المنطقى أن يكون المرشح من دين الأغلبية، ، ولذلك نرى ترشح رمزى مضيعة للوقت، فعندما يريد أن يقود أى شخص معركة انتخابية لابد من عمل دراسة.

    ومن جهته ، رحب القس رفعت فكرى سكرتير سنودس النيل وراعى كنيسة الإنجيلية بأرض شريف، بأى مواطن يريد أن يرشح نفسه لمنصب رفيع المستوى مثل منصب رئيس الجمهورية، وأضاف ، طالما الحزب رشحه فهو له حق الترشيح.

    وأشار فكرى إلى أن قرار ممدوح رمزى ، خطوة إيجابية جدا فى تقديم المواطنة بهذا الشكل الكبير، وأضاف ،الترشح لأى منصب أمر كفله الدستور، وأوضح ، رغم إعلان الترشح، فالأمر صعب جدا ، خاصة أنه لا يتبع الحزب الحاكم.

    من ناحية أخرى قال الأب بولس جرس راعى الكاتدرائية الكاثوليكية بمدينة نصر ومدير المركز البطريركى إنه ليس مع أو ضد ترشح رمزى ، وأضاف ،أرحب بالديمقراطية والمساواة فى حقوق الإنسان والمجتمع ككل،لكن ترشح رمزى لهذا المنصب أمر مخالف للدستور الذى يشترط فى المرشح أن يكون من أب و أم مسلمين.

    وأشار راعى الكاتدرائية الكاثوليكية بمدينة نصر إلى أن ما يفعله ممدوح رمزى مجرد فرقعة إعلامية، ولن يتم انتخابه ، فهو ليس له دور فعال وهدفه البحث عن الشهرة، موضحا أن كل الناس أمام الله متساوون، وأى دولة بها ديمقراطية يتساوى فى جميع المواطنين.






    الخطوة الاولي علي طريق اللبننة
    المتمرد
    المتمرد
    عضو متميز
    عضو متميز


    عدد المساهمات : 418
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : 31/05/2008
    نقاط التميز : 876
    معدل تقييم الاداء : 16
    المزاج : فـل والحمد لله
    من مواضيعي : http://www.sultan.org/a/

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف المتمرد الخميس 15 أكتوبر - 7:34

    كنت فى احد الايام اتنقل بين القنوات
    فاذا بى اقف على قناة نجيب ساويرس الجديده على القمر الصناعى
    وكان المعروض فيلما اجنبيا وكانت اللقطه لامرأة عارية تمام
    وأأكد تماما!!
    على قمر صناعى مصرى وفى بلد مسلم ويعرض للمسلمين

    فهذا ما يريده ساويرس العرى والخلاعه لهذا الشعب ولهذه الامه
    فلهذا انا مع مقاطعته
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ابو عمر
    ابو عمر
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 537
    رقم العضوية : 17
    تاريخ التسجيل : 02/06/2008
    نقاط التميز : 1019
    معدل تقييم الاداء : 11

    لماذا "ساويرس" بالذات؟! Empty رد: لماذا "ساويرس" بالذات؟!

    مُساهمة من طرف ابو عمر السبت 16 يناير - 21:30

    المصلحة في فتنة طائقية واثارة النعرات


    التعليمات التي يسيرون علي هداها وينفذونها بحذفيرها

    اعلان الترشح لاثبات موقف والبحث عن الشهرة

    استخدام المال للافساد والبحث عن السلطة

    هذة ملخصات لارائكم القيمة
    اشكركم عليها

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 26 فبراير - 9:09