معا لغد افضل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معا لغد افضل

    كامل أبومندور: المحاكمة كانت سيئة ولو عاد الزمان ما كررها النظام

    avatar
    عبد الحكيم
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009
    نقاط التميز : 145
    معدل تقييم الاداء : 2

    كامل أبومندور: المحاكمة كانت سيئة ولو عاد الزمان ما كررها النظام Empty كامل أبومندور: المحاكمة كانت سيئة ولو عاد الزمان ما كررها النظام

    مُساهمة من طرف عبد الحكيم الجمعة 9 أكتوبر - 14:21

    قال إن غياب هيبة العلماء ورجال الدين وفساد الأزهر هى أسباب اغتيال السادات
    كامل أبومندور: المحاكمة كانت سيئة ولو عاد الزمان ما كررها النظام
    الخميس، 8 أكتوبر 2009 -



    أكد كامل مندور أصغر المحامين فى قضية المنصة أن المحكمة كانت متأثرة بأجواء توتر حادث الاغتيال، وأكد أنهم طلبوا تدخل العلماء والتمهل فى القضية، إلا أن رغبة النظام كانت أقوى فى إنهاء القضية بأسرع وقت وهو ما أدى إلى ظهور محاكمة سيئة ولو عاد الزمان ما تكررت أبدا بهذا الشكل مشيرا إلى أن رئيس المحكمة اللواء د. سمير فاضل تعامل مع القضية كقضاء عسكرى فى جو متوتر وبشكل متعسف وكان يجور على حقوق المتهمين والدفاع فى كثير من الأحيان.

    وحول حكم البراءه الذى حصل عليه الدكتور عمر عبدالرحمن من هذه المحكمة قال مندور إنه كان شيخا ضريرا ولم يشارك فعليا فى الحادث واعترف أمام القاضى أنه أفتى فعليا بقتل السادات وأحل دمه ولكن هذا ليس لشخص محدد وإنما كفتوى تم عرضها عليه كعالم وهو قال كلمته بذات الصفة كعالم، وعليه قال القاضى جملة شهيرة إنه عبدالرحمن- عالم جليل مؤهل لإعطاء الفتوى وأن الفتوى قد تصيب وتخطئ والذى يحاكم على الفعل فقط وليس الفتوى وهو لم يقم بشكل مباشر بالفعل.

    وعن رؤيته للقاتل والقتيل قال مندور هذا يعتمد على نية كل منهم وقتها، وكل منهم فعل ما فعل لأنه كان يعتقد أنه على صواب وأنه فعل ما فعل إرضاء لله وللأمة وخدمة للشعب، ولكن المشاركين فى العملية من الجماعة والجهاد لديهم إخلاص للدين واستعداد للموت إرضاء لله وكانوا يعتقدون أن هذا فيه رضا الله ولما تبين لهم خطأ هذا رجعوا عنه وأعلنوا أن الفتوى والفعل كانا خطأ وهذا يدل على أنهم كانوا مخلصين.

    ويرى مندور أن الظروف الدينية وقتها هى التى أدت إلى ما أدت إليه وساهمت فى وقوع أخطاء كثيرة من الجانبين فلم يعد للمسلمين منذ الثورة قيادة دينية موحدة ولا شيخ أزهر ينصاع له الناس وبعد أن كان الأزهر قائد المعارضة ضد الملك أصبح فى يد الحكومة وتابعا من توابعها وجزءا لا يصلح أن يكون له رأى حر أو مخالف للحكومة وهذا الذى أدى إلى حادث اغتيال السادات بسبب فساد الأزهر ولو أن هناك رجلا رشيدا له كلمة مسموعة دينيا وقتها لكانت الأمور اختلفت.
    avatar
    عبد الحكيم
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009
    نقاط التميز : 145
    معدل تقييم الاداء : 2

    كامل أبومندور: المحاكمة كانت سيئة ولو عاد الزمان ما كررها النظام Empty رد: كامل أبومندور: المحاكمة كانت سيئة ولو عاد الزمان ما كررها النظام

    مُساهمة من طرف عبد الحكيم الجمعة 9 أكتوبر - 14:22

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 1 مارس - 0:46