معا لغد افضل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معا لغد افضل

+3
المتمرد
marmar
fofo's heart
7 مشترك

    هل نحب حكامنا .....أم؟

    هل نحب حكامنا .....أم؟ - صفحة 2 Empty رد: هل نحب حكامنا .....أم؟

    مُساهمة من طرف نهر العطاء الأحد 9 أغسطس - 6:02

    الموضوع دا متبعاة ومش عايزة اشارك فية لان كلامي هيزعل ناس كتير
    مروان كتر خيرة شال الاحراج عني وقاتل اللي عايزة اقولة
    بس بختلف معاة اني بحب سعاد حسني

    هل نحب حكامنا .....أم؟ - صفحة 2 Empty رد: هل نحب حكامنا .....أم؟

    مُساهمة من طرف marmar الجمعة 14 أغسطس - 3:18

    كلامك مؤجع يا استاذ مروان وجمعت بين الشامي والمغربي
    اكيد في ناس من الحكام لهم مميزات كتير
    صحيح هم مش ملايكة لكن كمان مش شياطين

    هل نحب حكامنا .....أم؟ - صفحة 2 Empty رد: هل نحب حكامنا .....أم؟

    مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) الأربعاء 19 أغسطس - 10:29



    وصل إلى إسرائيل نحو 50 ألف يهودي من اليمن في السنوات 1949 - 1954، أُضيفوا إلى 35000 يهودي يمني عاشوا فيها من قبل. ولكن هذه الهجرة، التي أرادت لها إسرائيل أن تكون حجا وحجيجا إلى الأراضي المقدسة ومصدر سعادة للمتدينين، تحولت إلى معاناة كبيرة، فقد حُشروا في معسكرات مؤقتة وعاشوا في ظروف بيئية صعبة. وتحولت حياتهم في الأرض المقدسة إلى معاناة لهم بفعل الجريمة النكراء التي ارتكبت بحقهم آنذاك. فقد انتشرت بينهم ظاهرة اختفاء الأولاد، ففي حينه نشأت عصابة أو أكثر تتاجر بالأولاد، تخطفهم من ذويهم ثم تبيعهم بالمال إلى عائلات تحتاج إلى تبني أطفال. وحسب شهادات عديدة فقد بلغ سعر الولد 5000 دولار في حينه.

    وهذه المأساة ما زالت تزعزع يهود اليمن، حيث إن غالبية الأولاد الذين خُطفوا كانوا من بينهم. وقد بلغ عدد المخطوفين أكثر من 950 ولد، وتم خطفهم بطريقة بشعة بشكل خاص، حيث شارك في المؤامرة أطباء وممرضات وسيارات إسعاف وموظفون وغيرهم، فكانوا يأخذون الولد من ذويه باعتباره مريضا يحتاج إلى علاج فوري، ثم يستدعون أهله ليخبروهم بأن ابنهم تُوفي في المستشفى، ثم يقيمون مراسيم دفن للأطفال بحضور الأهل، ولكن من دون السماح للأهل بفتح الكفن لوداع ابنهم، الذي أثبتت التحقيقات الإسرائيلية لاحقا أنه يكون في الواقع حيا وفي الطريق إلى عائلة أخرى اشترته بالمال في إسرائيل أو الولايات المتحدة أو غيرها. وقد أقيمت أربع لجان تحقيق في هذه الجريمة خلال السنوات الستين من قيام إسرائيل، ولكن أي لجنة لم تحظَ بثقة اليمنيين اليهود، رغم أن كل واحدة منها كشفت عن جانب من هذه الجريمة. وظهر العديد من الأشخاص الذين اكتشفوا لاحقا أنهم من يهود اليمن في الأصل قبل بيعهم لأسر أخرى، وبينهم الصحافية يهوديت يحزقيلي، والكاتبة البريطانية تسيلا لفين. لكن هذه المأساة لم تكن الوحيدة المعبرة عن معاناتهم، فما زال يهود اليمين يعيشون في أحياء فقر في المدن أو بلدات فقر في الريف، وما زالت نسبتهم من مكون الفقر والبطالة والأمراض وضعف الثقافة أعلى من المعدل الإسرائيلي بكثير. والتمييز ضدهم مضاعف بسبب لون بشرتهم السمراء.

    ويقول بعض يهود اليمن انهم تعرضوا لعملية استغلال تتعلق باطفالهم، اذ اختفى فجأة حوالي 900 طفل. ومنذ ذلك الحين لم يعثر لمعظمهم على اثر. ودارت اشاعات وتقديرات مختلفة حول مصيرهم. فاتهموا بعض المسؤولين بخطف الاطفال، واسمعت اتهامات بقتل الاطفال، او بخطفهم وبيعهم لعائلات تحتاج الى من تتبناه من اطفال. وقبل بضع سنوات قام احد اليهود من اصل يمني ويدعى عوزي مشولم، بتأسيس رابطة مسلحين ضمت اربعين مقاتلا، واعلنوا التمرد على اسرائيل، احتجاجا. ووقع اشتباك مسلح مع الشرطة اسفر عن وقوع قتيل وجرح العديدين. واعتقل مشولم وحكم عليه بالسجن 15 سنة. لكن الاهم من ذلك، ان الحكومة قررت تشكيل لجنة تحقيق قضائية في الموضوع.
    وعملت اللجنة طيلة سبع سنوات، وتمكنت من الوصول الى نتيجة نهائية ازاء 830 طفلا، قالت ان الحقيقة اتضحت بشأنهم، بعضهم توفوا، وبعضهم وصلوا الى التبني، وبقي هناك 53 طفلا يئست اللجنة من التعرف الى خيط في قضيتهم. واكدت اللجنة ان سبب هذه المشكلة هو الاهمال من طرف موظفي الوكالة اليهودية، وليس سياسة رسمية ضد اليمنيين.
    وقد رفض الغالبية الساحقة من يهود اليمن هذه النتائج وهددوا بالتوجه الى محكمة العدل الدولية ضد حكومة اسرائيل، اذا لم تأمر باعادة التحقيق من جديد.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    هل نحب حكامنا .....أم؟ - صفحة 2 Empty رد: هل نحب حكامنا .....أم؟

    مُساهمة من طرف Marwan(Mark71) الأربعاء 19 أغسطس - 10:31



    سؤال: ما علاقة اطفال اليهود اليمنيين بموضوع حكامنا..ارجو من الاخوة ان يجتهدوا في الاجابة عن هذا السؤال


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 20 فبراير - 15:08