معا لغد افضل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معا لغد افضل

    رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى

    avatar
    عبد العليم
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    عدد المساهمات : 54
    رقم العضوية : 313
    تاريخ التسجيل : 20/05/2009
    نقاط التميز : 84
    معدل تقييم الاداء : 6

    رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى Empty رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى

    مُساهمة من طرف عبد العليم الثلاثاء 27 أكتوبر - 9:35

    القدس المحتلة: أعلن ما يسمى رئيس الكنيست الإسرائيلي ريئوفين ريفلين أن قيام "دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن هدف قابل للتحقيق الآن أكثر من أي وقت مضى".

    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ريفلين كان يرد على رئيس دولة الإحتلال شيمون بيريز الذي قال: "إن أمنية زئيف جابوتنسكي ، أحد مؤسسي الحركة الصهيونية، بقيام دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن أصبحت صعبة التحقيق".

    واكد بيريز أن "جابوتنسكي كان يحلم بدولة يهودية على ضفتي نهر الأردن ، وهذا الحلم برأيي ، كان حلما كبيرا بالنسبة لنا ، ربما أكبر من الحياة والزعماء قد يرتكبون أخطاء كبيرة أحيانا".

    وفي رده قال رئيس الكنيست الإسرائيلي: "إن أمنية جابوتنسكي بقيام دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن تصلح اليوم أكثر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل" ، مضيفا بأن "جابوتنسكي لم يكن مخطئا".

    وبرأي المراقبين فإن تصريحات ريفلين تعني أن تل أبيب تعتبر أرض الأردن أرضا إسرائيلية ، وأنه لا يجوز التفريط بها أو التفريط بالضفة الشرقية.

    وكانت دعوات سابقة صدرت من الكنيست الإسرائيلي لمطالبة الحكومة بعدم "التنازل عن جزء من أراضيها" ، معتبرة أن "الأراضي الواقعة غربي وشرقي ضفتي نهر الأردن هي جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل الكبرى".

    لم يصدر أى رد فعل أردني رسمي على تصريحات ريفلين التى تأتى بعد نحو شهر من إعفاء الحكومة الأردنية للإسرائيليين من الحصول على تأشيرة للدخول إلى الأراضى الأردنية.

    حيث أشارت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مها الخطيب في مقابلة مع قناة "العربية" إلى أن إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة يهدف إلى توفير الفرصة لعرب 48 للتواصل مع أهليهم فى العالم العربي ، مشددة على أن عرب 48 يمثلون أولوية قصوى بالنسبة لعمان.


    جبهة العمل الإسلامي تطالب الحكومة برد فعل رسمي

    طالب حزب جبهة العمل الإسلامي عبر ابرز قياديه محمد الزيود برد فعل رسمي ازاء التصريحات التي نقلتها وسائل إعلام عن رئيس الكنيست ، وحمل الزيود بشدة في تصريح له الخميس على "تلكؤ" الحكومة عن الرد على الإساءات الصهيونية "الخطيرة المتكررة"،الامر الذي قال انه "أغرى العدو الصهيوني إلى الحد الذي يتحدث فيه رئيس الكنيست بكل هذه الوقاحة عن انتهاك سيادتنا الوطنية" .

    ورأى الزيود في بيان حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منه أن "الكيان الصهيوني ينفذ بشكل جاد مخططاً توسعياً يستند الى ايدولوجيا عنصرية يتبناها مجتمع يميني أنتج قيادة متطرفة تسعى لحسم الصراع العربي الصهيوني". وتساءل "أين هو موقف المستوى الرسمي من مثل هذه التصريحات وسواها؟" وتابع"البلد مهدد،وموقف حكومتنا ضعيف".

    واعتبر الزيود أن الذين يقللون من خطورة المواقف والتصريحات الصهيونية "شركاء في مؤامرة" تحاك ضد الأردنيين ، الذين قال أنهم "لا يتفهمون سبب تهرب المسؤولين من التعقيب على الإساءات الصهيونية ومبادراتهم الى تعزيز العلاقات مع الكيان"، مشيراً الى سماح الحكومة للصهاينة بدخول الاردن دون تأشيرة وتزايد غزو المنتجات الصهيونية للأسواق الأردنية مؤخراً.

    وانتقد "غيبة" مجلس النواب عن اتخاذ اجراءات "رادعة" ازاء الخطر الصهيوني "الماثل"،مطالباً بـ"وقفة حازمة يتمخض عنها إلغاء معاهدة وادي عربة التي تقيد إرادة الأردن"اما عضو المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين رحيل غرايبة فاعتبر ان هذا التصريح " يؤكد بكل قوة وبما لا يدع مجالاً للشك المخطط الصهيوني الذي يطبخ على نار الحكومة الصهيونية المتطرفة". وشدد على ان الكيان الصهيوني "يستهدف وجود وسيادة الأردن" ،اذ ان الكيان "يظن ان الأردن الحلقة الأضعف ,في ظل حالة التفرق والضعف والسبات العربي غير المسبوقة.
    avatar
    عبد العليم
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    عدد المساهمات : 54
    رقم العضوية : 313
    تاريخ التسجيل : 20/05/2009
    نقاط التميز : 84
    معدل تقييم الاداء : 6

    رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى Empty رد: رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى

    مُساهمة من طرف عبد العليم الثلاثاء 27 أكتوبر - 9:36

    رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى 662225


    رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى 662226

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 27 فبراير - 11:13