معا لغد افضل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معا لغد افضل

4 مشترك

    من هو 'ممدوح اسماعيل'؟

    من هو 'ممدوح اسماعيل'؟ Empty من هو 'ممدوح اسماعيل'؟

    مُساهمة من طرف marmar الجمعة 24 أكتوبر - 20:45

    'ممدوح اسماعيل' صاحب عبارة الموت هو عضو في مجلس الشوري تم تعيينه وفقا لمؤهلات يمتلكها .. لم يسمع عنها شيئا ابناء الشعب المصري .. الذين لم يعودوا يتوقفون كثيرا امام تلك الدلالات .. والتي تحوي اشارات واضحة لكل صاحب عينين حول اصحاب الملايين الذين اصبحوا يمثلون الشعب المصري رغما عنه .. ودون استشارته .. او تقديم الحجج والمبررات لتنصيب هذا او ذاك في موقع ما.

    وهو بالمناسبة كان يدرس في الاكاديمية البحرية بالاسكندرية بالقسم الهندسي .. وحين تخرج فيها عمل علي المراكب التي يملكها السعودي 'العري' والذي كان واحدا من اكبر ملاك المراكب في البحر الاحمر ومن بين ممتلكاته المراكب 'مكة التالودي الطايف'.
    كانت الوظيفة الاولي ل'ممدوح اسماعيل' مهندس ثان .. وسرعان ما بدأ نجمه في الظهور حين عمل ممثلا لملاك العبارة 'القمر السعودي 1' والتي كان يمتلكها 'رشاد فرعون' مستشار الملك 'فيصل' رحمة الله عليه ونجله 'غيث فرعون' .
    كانت تلك الانطلاقة الاولي للرجل الذي راح يتعرف علي العديد من علية القوم خاصة انه ابن شقيقة مسئول امني كبير راحل.. بدأ النشاط الفعلي ل'ممدوح اسماعيل' من خلال العبارة السلام 89 والتي حظيت باهتمام ورعاية عدد من كبار المسئولين السابقين ومن بينهم مسئول كبير تولي موقع رئيس وزراء مصر بعد ان شغل منصب الوزير في وزارتين سياديتين في عهد الرئيس الراحل 'انور السادات'.

    تم تعيينه في موقع المستشار لموانيء البحر الاحمر في بداية التسعينيات .. الامر الذي منحه حصانة قوية .. واصبح يمتلك نفوذا في التعامل مع الموانئ المصرية.. وقد بدأ صاحب شركة السلام في الانطلاق نحو القمة من خلال الشركة التي راحت تحمل اسماء 'السلام للاستثمار السلام للنقل البحري السلام للسياحة' وغير ذلك من مسميات بعثت بالعديد من التساؤلات حول اسباب تبدلها.. وهكذا راحت الامور تندفع بقوة نحو فرض 'ممدوح اسماعيل' سيطرته علي كافة موانئ البحر الاحمر وراح يشتري البحارة للعمل لديه بعد ان وضع المقربين منه في المواقع القيادية لدرجة انه عين ابن شقيقته 'عوني' مفتشا هندسيا لعبارات الشركة.. وهو الذي كان يعمل مساحا علي 'القمر السعودي 1' في الثمانينيات ثم اصبح كبير مهندسي الشركة.

    وبحكم النفوذ الذي راح يتزايد استطاع 'ممدوح اسماعيل' ان يعين مدير امن سابق لميناء السويس معاونا له بعد تركه للخدمة مع ان هذا المدير كان صاحب صولات وجولات خلال وجوده في منصبه .. اذ سرعان ما تحول تحت تأثير سحر النفوذ إلي مجرد حارس شخصي ل'ممدوح اسماعيل' .

    ولأن 'ممدوح اسماعيل' مارس نفوذه علي موانئ البحر الاحمر فقد راح يسيطر وبشكل شبه كامل علي كافة الرحلات التي تنطلق من ميناء السويس جدة ومن سفاجا ضبا جدة حتي ان السفن العاملة علي هذا الخط تكاد جميعها تحمل اسم السلام وان اختلفت المسميات .. بل ان الامر المثير ان البحارة من العاملين في السفن التابعة له كانوا ممنوعين من الاشتراك في النقابة العامة العالمية للتجارة 'اليونيو' وكان الهدف من وراء ذلك الا يسمح لهؤلاء البحارة بالاستفادة بالمزايا التي تقررها النقابة العامة العالمية للبحارة ومن بينها تحديد الرواتب الثابتة لهم مقارنة بزملائهم في بحار ومحيطات العالم المختلفة .. ومن بينها ان راتب الضابط بحار ثان لايقل بحسب الاجور العالمية عن 800 دولار امريكي.. وفي ظل غياب هؤلاء عن المشاركة في نقابتهم فلم يكن الضابط الثاني لدي شركته يحصل علي اكثر من 1500جنيه او مايعادل 300 دولار امريكي فقط.

    ولم يتوقف الامر عند هذا الحد فقط بل تجاوز الي التساهل في الاشتراطات اللازمة لعمل البحارة علي سفن وعبارات السلام .. فبينما تشترط القوانين الدولية صدور شهادات حتمية لكل من يحمل جواز السفر البحري 'الاسود' للعمل في البحار .. فان الامر يختلف في شأن البحارة العاملين لدي عبارات السلام .. فالاشتراطات تقضي بالحصول قبل مزاولة العمل علي دورة لاتقل عن شهر بأكاديمية خاصة للتدريب علي الامن والسلامة في مواجهة 'الغرق والحريق'.. ولكن ما اعتاد عليه العرف علي استخراج الشهادات الحتمية للعاملين في شركة السلام وعباراتها للبحارة وهم علي متن السفينة ودون الذهاب للاكاديمية او اخذ التدريبات الفعلية.

    لقد شكل ذلك واحدا من اسباب تدني مستوي البحارة بسفن السلام وجهلهم بإجراءات الامن والسلامة مما كان له اكبر الاثر في انهيار عبارات السلام الواحدة تلو الاخري .. ولعل ذلك ما بدا واضحا من خلال تخبط طاقم العبارة 98 الغارقة في التعامل مع كارثة السفينة وفشله في السيطرة علي ماحدث لها لافتقاده الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المواقف.
    avatar
    naguib
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    عدد المساهمات : 64
    رقم العضوية : 132
    تاريخ التسجيل : 10/10/2008
    نقاط التميز : 70
    معدل تقييم الاداء : 0

    من هو 'ممدوح اسماعيل'؟ Empty رد: من هو 'ممدوح اسماعيل'؟

    مُساهمة من طرف naguib الأربعاء 5 نوفمبر - 4:21

    ممدوح اسماعيل وامثالة دليل علي فساد النظام ورجال الحكم
    وستظل ماساة العبارة وصمة عار في جبين كل المتسببين فيها
    الي ان يتم القصاص العادل لارواح شهدائنا الابرار
    avatar
    طريق الهداية
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 118
    رقم العضوية : 106
    تاريخ التسجيل : 28/09/2008
    نقاط التميز : 118
    معدل تقييم الاداء : 0

    من هو 'ممدوح اسماعيل'؟ Empty رد: من هو 'ممدوح اسماعيل'؟

    مُساهمة من طرف طريق الهداية الجمعة 21 نوفمبر - 5:02

    اتفق مع الاخ نجيب في كل ما قالة
    مؤمن بالله
    مؤمن بالله
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 111
    رقم العضوية : 85
    تاريخ التسجيل : 01/09/2008
    نقاط التميز : 114
    معدل تقييم الاداء : 0

    من هو 'ممدوح اسماعيل'؟ Empty رد: من هو 'ممدوح اسماعيل'؟

    مُساهمة من طرف مؤمن بالله الخميس 26 مارس - 3:37

    ممدوح اسماعيل رمز من رموز الفساد الكثيرة

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 29 فبراير - 23:07