يوم العطلة الأسبوعية لدى اليهود، ويحتفل به معظم اليهود في إسرائيل. وتتعطل المواصلات العامة، وتغلق المحلات التجارية أبوابها. أما الخدمات الحيوية للجمهور، فتكون بواسطة كوادر محدودة. ويقضى المتدينين من اليهود عطلة السبت في الصلاة وهم يمتنعون عن استخدام وسائط النقل والاستعانة بالكهرباء!.
3 مشترك
الأعياد الاسرائلية
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 1
الأعياد الاسرائلية
السبت
يوم العطلة الأسبوعية لدى اليهود، ويحتفل به معظم اليهود في إسرائيل. وتتعطل المواصلات العامة، وتغلق المحلات التجارية أبوابها. أما الخدمات الحيوية للجمهور، فتكون بواسطة كوادر محدودة. ويقضى المتدينين من اليهود عطلة السبت في الصلاة وهم يمتنعون عن استخدام وسائط النقل والاستعانة بالكهرباء!.
يوم العطلة الأسبوعية لدى اليهود، ويحتفل به معظم اليهود في إسرائيل. وتتعطل المواصلات العامة، وتغلق المحلات التجارية أبوابها. أما الخدمات الحيوية للجمهور، فتكون بواسطة كوادر محدودة. ويقضى المتدينين من اليهود عطلة السبت في الصلاة وهم يمتنعون عن استخدام وسائط النقل والاستعانة بالكهرباء!.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 2
رد: الأعياد الاسرائلية
روش هاشانا (رأس السنة)
يصادف هذا العيد في بداية السنة العبرية الجديدة. وهو مناسبة مقدسة يحتفل بها بنفخات قوية في الناقور. وتتلخص مقومات العيد في الندم، التفكير في يوم الدين، والصلاة ومن أجل سنة مثمرة. ويوافق عيد روش هاشانا اليومين الأول والثاني من شهر "تشري" حسب التقويم العبري، وهو يوافق عادة شهر سبتمبر. ويبدأ الاحتفال بالعيد - كسائر الأعياد والمناسبات الدينية اليهودية – مع غروب الشمس.
تتمثل أهم مظاهر الاحتفال بعيد رأس السنة في النفخ بالناقور (الشوفار بالعبرية) عند منتصف الصلاة المطولة, وفيها تذكار للمقومات الرئيسية للعيد، وبعد ذلك تقدم وجبات احتفالية في البيت احتفاء بالعيد. وتضاف إلى الصلاة العادية فقرات يعبر فيها المصلي عن الندم.
وهناك مجالات عديدة يعتبر فيها عيد روش هاشانا بداية للعام الجديد في إسرائيل. ويجد هذا الأمر تعبيرًا في المراسلات الحكومية والصحف والبرامج الإذاعية التي تسجّل جميعها التاريخ بموجب التقويم العبري أولاً. كما يتبادل الجانب الكبير من اليهود التهاني بمناسبة العام الجديد قبل حلول روش هاشانا.
يصادف هذا العيد في بداية السنة العبرية الجديدة. وهو مناسبة مقدسة يحتفل بها بنفخات قوية في الناقور. وتتلخص مقومات العيد في الندم، التفكير في يوم الدين، والصلاة ومن أجل سنة مثمرة. ويوافق عيد روش هاشانا اليومين الأول والثاني من شهر "تشري" حسب التقويم العبري، وهو يوافق عادة شهر سبتمبر. ويبدأ الاحتفال بالعيد - كسائر الأعياد والمناسبات الدينية اليهودية – مع غروب الشمس.
تتمثل أهم مظاهر الاحتفال بعيد رأس السنة في النفخ بالناقور (الشوفار بالعبرية) عند منتصف الصلاة المطولة, وفيها تذكار للمقومات الرئيسية للعيد، وبعد ذلك تقدم وجبات احتفالية في البيت احتفاء بالعيد. وتضاف إلى الصلاة العادية فقرات يعبر فيها المصلي عن الندم.
وهناك مجالات عديدة يعتبر فيها عيد روش هاشانا بداية للعام الجديد في إسرائيل. ويجد هذا الأمر تعبيرًا في المراسلات الحكومية والصحف والبرامج الإذاعية التي تسجّل جميعها التاريخ بموجب التقويم العبري أولاً. كما يتبادل الجانب الكبير من اليهود التهاني بمناسبة العام الجديد قبل حلول روش هاشانا.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 3
رد: الأعياد الاسرائلية
"يوم كيبور" (يوم الغفران)
يأتي هذا اليوم بعد روش هاشانا بثمانية أيام, وهو يوم الغفران, يوم الحساب "إذلال النفس"حيث يتطهر الفرد من ذنوبه. ويوم الغفران هو يوم صوم تأمر به التوراة، ويكرسه اليهودي لتعداد خطاياه، ويحترم غالبية اليهود يوم الغفران فيقيمون الصلوات المطولة، ويلتزمون بالصيام. وفي هذا اليوم تتوقف كافة مرافق الحياة في البلاد، كما ينقطع فيه البث الاذاعي والتلفزيوني، وتتعطل حركة المواصلات العامة. وفي السنوات الاخيرة اضفي على هذا اليوم جو من الحزن في إسرائيل بسبب إستغلال مصر لهذا اليوم لبدء حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣.
يأتي هذا اليوم بعد روش هاشانا بثمانية أيام, وهو يوم الغفران, يوم الحساب "إذلال النفس"حيث يتطهر الفرد من ذنوبه. ويوم الغفران هو يوم صوم تأمر به التوراة، ويكرسه اليهودي لتعداد خطاياه، ويحترم غالبية اليهود يوم الغفران فيقيمون الصلوات المطولة، ويلتزمون بالصيام. وفي هذا اليوم تتوقف كافة مرافق الحياة في البلاد، كما ينقطع فيه البث الاذاعي والتلفزيوني، وتتعطل حركة المواصلات العامة. وفي السنوات الاخيرة اضفي على هذا اليوم جو من الحزن في إسرائيل بسبب إستغلال مصر لهذا اليوم لبدء حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 4
رد: الأعياد الاسرائلية
"سوكوت" (عيد العرش)
ويأتي عيد العُرش "سوكوت" بعد يوم الغفران بخمسة أيام، وهو أحد الأعياد الثلاثة التي كان يحتفل بها، حتى عام ٧٠ م بحج جماعي الى الهيكل في القدس، وهذه الاعياد معروفة بـ"اعياد الحج".
ويحتفل اليهود في هذا اليوم من كل عام بذكرى الخروج من مصر. كما يحتفل بهذا العيد على أنه عيد الحصاد وبداية السنة الزراعية وسقوط الأمطار.
خلال الايام الخمسة بين يوم الغفران وسوكوت، يقيم الآلاف من السكان عرشًا للإقامة المؤقتة قرب البيت أو على الأسطح أو في الشرفات المفتوحة، على غرار العرش التي عاش فيها بنو إسرائيل في الصحراء، بعد خروجهم من مصر وقبل وصولهم إلى فلسطين.
ويشتري اليهود الأصناف الأربعة المذكورة في التوراة، وهي الأترج، سعف النخل، الآس والصفصاف. ويُحتفل في إسرائيل باليوم الأول من أيام سوكوت على أنه يوم مقدس. أما الجاليات اليهودية خارج إسرائيل فإنها تحتفل باليومين الأول والثاني كيومين مقدسين.
ويتم تلاوة صلوات إضافية، بما في ذلك صلاة الـ"هاليل"، وهي مجموعة من التبريكات والمزامير التي تُتلى عادة في بداية الشهر الجديد "روش حودش" (في بداية كل شهر قمري) وفي الاحتفالات الخاصة بزيارات الأماكن المقدّسة.
وبعد اليوم الأول المقدس، يستمر الاحتفال بعيد العُرش، ولكن بدرجة أقل من القدسية، كما ورد في التوراة خلال أيام "وسط العيد" التي تلي اليوم الأول تعطل الدراسة في المدارس ومعاهد التعليم، كما يُعطل العمل أو تُقلص ساعاته. ويمضي غالبية الإسرائيليين أيام "وسط العيد"، سواء عيد الفصح أو عيد العرش، في المتنزهات العامة في مختلف أنحاء البلاد.
وتنتهي أيام عيد العُرش وايام العطلة في "شميني عاتسيريت"، وهو "المناسبة المقدسة في اليوم الثامن" وهو اليوم الذي تندمج فيه احتفالات "سمحات تورا" (فرحة التوراة - وهو اليوم الذي تحمل اليهود فرائض الدين اليهودي). وتتركز هذه الاحتفالات في مظاهر إجلال التوراة وتتخللها حلقات الرقص التي يحمل فيها جانب من المصلين كتاب التوراة بيد واحدة!، ويتلون الفصل الاول والاخير من التوراة، مشيرين بذلك الى استئناف المدار السنوي لتلاوة فصول التوراة. وفي بعض الاحيان، يواصل أبناء بعض الطوائف الاحتفالات في الهواء الطلق، في ساعات المساء، بعد انتهاء اليوم المقدس الاخير للعيد.
ويأتي عيد العُرش "سوكوت" بعد يوم الغفران بخمسة أيام، وهو أحد الأعياد الثلاثة التي كان يحتفل بها، حتى عام ٧٠ م بحج جماعي الى الهيكل في القدس، وهذه الاعياد معروفة بـ"اعياد الحج".
ويحتفل اليهود في هذا اليوم من كل عام بذكرى الخروج من مصر. كما يحتفل بهذا العيد على أنه عيد الحصاد وبداية السنة الزراعية وسقوط الأمطار.
خلال الايام الخمسة بين يوم الغفران وسوكوت، يقيم الآلاف من السكان عرشًا للإقامة المؤقتة قرب البيت أو على الأسطح أو في الشرفات المفتوحة، على غرار العرش التي عاش فيها بنو إسرائيل في الصحراء، بعد خروجهم من مصر وقبل وصولهم إلى فلسطين.
ويشتري اليهود الأصناف الأربعة المذكورة في التوراة، وهي الأترج، سعف النخل، الآس والصفصاف. ويُحتفل في إسرائيل باليوم الأول من أيام سوكوت على أنه يوم مقدس. أما الجاليات اليهودية خارج إسرائيل فإنها تحتفل باليومين الأول والثاني كيومين مقدسين.
ويتم تلاوة صلوات إضافية، بما في ذلك صلاة الـ"هاليل"، وهي مجموعة من التبريكات والمزامير التي تُتلى عادة في بداية الشهر الجديد "روش حودش" (في بداية كل شهر قمري) وفي الاحتفالات الخاصة بزيارات الأماكن المقدّسة.
وبعد اليوم الأول المقدس، يستمر الاحتفال بعيد العُرش، ولكن بدرجة أقل من القدسية، كما ورد في التوراة خلال أيام "وسط العيد" التي تلي اليوم الأول تعطل الدراسة في المدارس ومعاهد التعليم، كما يُعطل العمل أو تُقلص ساعاته. ويمضي غالبية الإسرائيليين أيام "وسط العيد"، سواء عيد الفصح أو عيد العرش، في المتنزهات العامة في مختلف أنحاء البلاد.
وتنتهي أيام عيد العُرش وايام العطلة في "شميني عاتسيريت"، وهو "المناسبة المقدسة في اليوم الثامن" وهو اليوم الذي تندمج فيه احتفالات "سمحات تورا" (فرحة التوراة - وهو اليوم الذي تحمل اليهود فرائض الدين اليهودي). وتتركز هذه الاحتفالات في مظاهر إجلال التوراة وتتخللها حلقات الرقص التي يحمل فيها جانب من المصلين كتاب التوراة بيد واحدة!، ويتلون الفصل الاول والاخير من التوراة، مشيرين بذلك الى استئناف المدار السنوي لتلاوة فصول التوراة. وفي بعض الاحيان، يواصل أبناء بعض الطوائف الاحتفالات في الهواء الطلق، في ساعات المساء، بعد انتهاء اليوم المقدس الاخير للعيد.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 5
رد: الأعياد الاسرائلية
"حانوكا"
هو عيد الانوار, يبدأ في الخامس والعشرين من شهر "كيسليف" حسب التقويم اليهودي (الذي يقع عادةً في ديسمبر). وفي هذه المناسبة يتم الاحتفال بانتصار اليهود بزعامة المكابيين على الحكام اليونان حسب المزاعم الإسرائيلية.
ويتم الاحتفال بعيد الأنوار في إسرائيل وفي المهجر لمدة ثمانية أيام. واهم مظاهر الاحتفال هي اضاءة شموع الـ"حانوكياه" كل مساء: شمعة واحدة في اول مساء، اثنتان في ثاني مساء، وهكذا حتى تكتمل اضاءة ثمانية شموع.
وتتعطل المدارس في ايام هذا العيد، ولكن أماكن العمل تعمل كالمعتاد
هو عيد الانوار, يبدأ في الخامس والعشرين من شهر "كيسليف" حسب التقويم اليهودي (الذي يقع عادةً في ديسمبر). وفي هذه المناسبة يتم الاحتفال بانتصار اليهود بزعامة المكابيين على الحكام اليونان حسب المزاعم الإسرائيلية.
ويتم الاحتفال بعيد الأنوار في إسرائيل وفي المهجر لمدة ثمانية أيام. واهم مظاهر الاحتفال هي اضاءة شموع الـ"حانوكياه" كل مساء: شمعة واحدة في اول مساء، اثنتان في ثاني مساء، وهكذا حتى تكتمل اضاءة ثمانية شموع.
وتتعطل المدارس في ايام هذا العيد، ولكن أماكن العمل تعمل كالمعتاد
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 6
رد: الأعياد الاسرائلية
"تو بشفاط"
يحتفل في الخامس عشر من "حشفان" حسب التقويم اليهودي، وهو عيد الأشحار، ويحل عادة في يناير أو فبراير. وهو غير مرتبط بأي احتفالات او طقوس دينية.
"بوريم" (عيد المساخر)
أشبه بيوم "شم النسيم"، ويحل في بداية الربيع ويتميز هذا العيد بطابعة المرح حيث تُعطل الدراسة ويرتدي اليهود الأزياء التنكرية ويحرص المتدينون على تلاوة نص قصة "استير" كما وردت في التوراة صباحا ومساء وتتم أثناء ذلك إثارة الضوضاء بواسطة آلات خاصة كلما يرد ذكر اسم هامان الشرير. ويعتاد المتدينون على تناول المشروبات المسكّرة.
يحتفل في الخامس عشر من "حشفان" حسب التقويم اليهودي، وهو عيد الأشحار، ويحل عادة في يناير أو فبراير. وهو غير مرتبط بأي احتفالات او طقوس دينية.
"بوريم" (عيد المساخر)
أشبه بيوم "شم النسيم"، ويحل في بداية الربيع ويتميز هذا العيد بطابعة المرح حيث تُعطل الدراسة ويرتدي اليهود الأزياء التنكرية ويحرص المتدينون على تلاوة نص قصة "استير" كما وردت في التوراة صباحا ومساء وتتم أثناء ذلك إثارة الضوضاء بواسطة آلات خاصة كلما يرد ذكر اسم هامان الشرير. ويعتاد المتدينون على تناول المشروبات المسكّرة.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 7
رد: الأعياد الاسرائلية
عيد الفصح
يحل في 15 ويحتفل فيه اليهود بعيد خروج بني إسرائيل من مصر. وقبل حلوله بأسابيع يبدأ اليهود في تنظيف البيت وإخلائه من كل ما هو "حاميتس" أي مختمر أو يحتوي على الخميرة، وقبل يوم من العيد يقوم اليهود بإحراق ما تبقى في البيت من الخبز. وفي ليلة العيد يتناول اليهود الـ"ماتسا" أي الفطير غير المختمرة. ويقوم اليهود المتدينون بصناعة الـ "ماتسا" بالدم، على أن يكون دم غير يهودي
يحل في 15 ويحتفل فيه اليهود بعيد خروج بني إسرائيل من مصر. وقبل حلوله بأسابيع يبدأ اليهود في تنظيف البيت وإخلائه من كل ما هو "حاميتس" أي مختمر أو يحتوي على الخميرة، وقبل يوم من العيد يقوم اليهود بإحراق ما تبقى في البيت من الخبز. وفي ليلة العيد يتناول اليهود الـ"ماتسا" أي الفطير غير المختمرة. ويقوم اليهود المتدينون بصناعة الـ "ماتسا" بالدم، على أن يكون دم غير يهودي
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 8
رد: الأعياد الاسرائلية
يوم الذكرى لضحايا الكارثة والبطولة!
بعد عيد الفصح بأقل من أسبوع، حيث يعم الحزن لتخليد ذكرى الملايين الستة الذين أبيدوا بأيدي النازيين خلال الحرب العالمية الثانية في اوروبا حسب المزاعم الإسرائيلية. وفي هذا اليوم تُطلق صفارات الانذار في الساعة العاشرة صباحا، ويقف الجميع صامتين لمدة دقيقتين, احياء لذكرى الضحايا، ويردد الكثيرون قسما يؤكد: "سوف نذكر, ونذكر الآخرين بألا ينسوا".
وبعد ذلك بإسبوع يحل يوم ذكرى ضحايا معارك إسرائيل حيث يتم تخليد ذكرى الذين سقطو في حروب ومعارك إسرائيل وفي سبيل الدفاع عنها!. وتطلق صفارات الإنذار في الساعة الثامنة مساءً عشية يوم الذكرى, ثم في الحادية عشرة صباحًا. ومع إطلاق صفارات الإنذار تتوقف حركة المرور ويقف الجميع صامتين لمدة دقيقتين
بعد عيد الفصح بأقل من أسبوع، حيث يعم الحزن لتخليد ذكرى الملايين الستة الذين أبيدوا بأيدي النازيين خلال الحرب العالمية الثانية في اوروبا حسب المزاعم الإسرائيلية. وفي هذا اليوم تُطلق صفارات الانذار في الساعة العاشرة صباحا، ويقف الجميع صامتين لمدة دقيقتين, احياء لذكرى الضحايا، ويردد الكثيرون قسما يؤكد: "سوف نذكر, ونذكر الآخرين بألا ينسوا".
وبعد ذلك بإسبوع يحل يوم ذكرى ضحايا معارك إسرائيل حيث يتم تخليد ذكرى الذين سقطو في حروب ومعارك إسرائيل وفي سبيل الدفاع عنها!. وتطلق صفارات الإنذار في الساعة الثامنة مساءً عشية يوم الذكرى, ثم في الحادية عشرة صباحًا. ومع إطلاق صفارات الإنذار تتوقف حركة المرور ويقف الجميع صامتين لمدة دقيقتين
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 9
رد: الأعياد الاسرائلية
عيد الاستقلال
يلي يوم الذكرى مباشرة عيد الاستقلال وهو اليوم الذي يحتفل به بيوم الإعلان عن إقامة دولة إسرائيل, وتبدأ الاحتفالات عشية عيد الاستقلال، اذ تعدّ المجالس البلدية والمحلية الساحات والأماكن العامة لاستقبال آلاف المحتفلين وتنصب مكبرات الصوت لبث الموسيقى المرحة واحياء الحفلات للجمهور باشتراك فنانين بارزين ويتوافد الآلاف على وسط المدينة للاشتراك في الاحتفالات.
ويتم في يوم الاستقلال من كل عام توزيع جوائز إسرائيل على عدد من الشخصيات التي حققت انجازات بارزة في مختلف المجلات وبينها الآداب, الفن والعلوم؛ كما تجري مسابقة الشباب في معرفة الكتاب المقدس. وتفتح بعض قواعد جيش الدفاع الإسرائيلي امام الجمهور, كما يقوم سلاح البحرية بعروض في الجو وامام سواحل البلاد.
يلي يوم الذكرى مباشرة عيد الاستقلال وهو اليوم الذي يحتفل به بيوم الإعلان عن إقامة دولة إسرائيل, وتبدأ الاحتفالات عشية عيد الاستقلال، اذ تعدّ المجالس البلدية والمحلية الساحات والأماكن العامة لاستقبال آلاف المحتفلين وتنصب مكبرات الصوت لبث الموسيقى المرحة واحياء الحفلات للجمهور باشتراك فنانين بارزين ويتوافد الآلاف على وسط المدينة للاشتراك في الاحتفالات.
ويتم في يوم الاستقلال من كل عام توزيع جوائز إسرائيل على عدد من الشخصيات التي حققت انجازات بارزة في مختلف المجلات وبينها الآداب, الفن والعلوم؛ كما تجري مسابقة الشباب في معرفة الكتاب المقدس. وتفتح بعض قواعد جيش الدفاع الإسرائيلي امام الجمهور, كما يقوم سلاح البحرية بعروض في الجو وامام سواحل البلاد.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 10
رد: الأعياد الاسرائلية
"لاغ بعومر"
يصادف ١٨ مايو العبري. واصبح هذا اليوم مناسبة احتفالية خاصة للاطفال, الذين يقيمون في الهواء الطلق اكواما من الاخشاب يضرمون فيها النار, احتفاء بذكرى ثورة اليهود بزعامة بار-كوخفا ضد الحكم الروماني حسب المزاعم الإسرائيلية.
يوم يروشلايم (يوم القدس)
يحتفل به في ٢٨ مايو العبري, وهو يوم إعادة توحيد القدس عاصمة إسرائيل عام ١٩٦٧، بعد أن كانت مقسمة بواسطة الأسوار والأسلاك الشائكة طوال ١٩ عامًا. حسب المزاعم الإسرائيلية.
يصادف ١٨ مايو العبري. واصبح هذا اليوم مناسبة احتفالية خاصة للاطفال, الذين يقيمون في الهواء الطلق اكواما من الاخشاب يضرمون فيها النار, احتفاء بذكرى ثورة اليهود بزعامة بار-كوخفا ضد الحكم الروماني حسب المزاعم الإسرائيلية.
يوم يروشلايم (يوم القدس)
يحتفل به في ٢٨ مايو العبري, وهو يوم إعادة توحيد القدس عاصمة إسرائيل عام ١٩٦٧، بعد أن كانت مقسمة بواسطة الأسوار والأسلاك الشائكة طوال ١٩ عامًا. حسب المزاعم الإسرائيلية.
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 11
رد: الأعياد الاسرائلية
"شافوعوت"
هو اليوم الاخير للاعياد المعروفة بـ"أعياد الحج", التي تبدأ مع مطلع السنة العبرية الجديدة. وتعني "شافوعوت" بالعبرية "الأسابيع"، وكما تقول التوراة فانه يتم في هذه المناسبة تقديم الهبات من اول حصاد من الحبوب واول قطيف من الفاكهة لكهنة الهيكل.
ويحتفل المتدينون الاورثوذوكس بعيد شافوعوت بالامعان في دراسة التوراة في القدس، وبصلاة احتفالية جماعية عند حائط البراق "المبكى".
ويمر موسم الصيف – حتى حلول عيد رأس السنة – بدون أعياد. ويتخلله يوم التاسع من آب العبري الذي يحل عادة في يوليو او أغسطس، وهو يوم الذكرى لهدم هيكل سليمان الاول والثاني. ويعتبر هذا اليوم يوم حزن, وتحل عليه العديد من فرائض يوم الغفران وفي مقدمتها الصوم التام طوال اليوم، واذلال النفس.
هو اليوم الاخير للاعياد المعروفة بـ"أعياد الحج", التي تبدأ مع مطلع السنة العبرية الجديدة. وتعني "شافوعوت" بالعبرية "الأسابيع"، وكما تقول التوراة فانه يتم في هذه المناسبة تقديم الهبات من اول حصاد من الحبوب واول قطيف من الفاكهة لكهنة الهيكل.
ويحتفل المتدينون الاورثوذوكس بعيد شافوعوت بالامعان في دراسة التوراة في القدس، وبصلاة احتفالية جماعية عند حائط البراق "المبكى".
ويمر موسم الصيف – حتى حلول عيد رأس السنة – بدون أعياد. ويتخلله يوم التاسع من آب العبري الذي يحل عادة في يوليو او أغسطس، وهو يوم الذكرى لهدم هيكل سليمان الاول والثاني. ويعتبر هذا اليوم يوم حزن, وتحل عليه العديد من فرائض يوم الغفران وفي مقدمتها الصوم التام طوال اليوم، واذلال النفس.
واحد تاني- عضو فعال
- عدد المساهمات : 305
رقم العضوية : 29
تاريخ التسجيل : 27/06/2008
نقاط التميز : 469
معدل تقييم الاداء : 11
- مساهمة رقم 12
رد: الأعياد الاسرائلية
كل دي اعياد
حتي اعيادهم غريبة زيهم
يغوروا هم واعيادهم
حتي اعيادهم غريبة زيهم
يغوروا هم واعيادهم
نهر العطاء- عضو برونزي
- عدد المساهمات : 1220
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 30/05/2008
نقاط التميز : 1939
معدل تقييم الاداء : 28
من مواضيعي :البقشيش
لعبة السؤال الغبي
الغناء و حكمه فى الإسلام
انت ام دمعتك ايهما اقوى؟
الموز... طعام الفلاسفة !
المراة والرجل في الاسلام
حكاية الخروف الهربان
ياسـر عرفات قصة كفاح
اعداد في القران الكريم
الاختلاط والمفاهيم المختلطة
اين توجد السعادة الحقيقية ؟؟!!!!
العنوسة في مصر رؤية مختلفة
قول الحمد لله ..... - وبوس إيدك وش و ضهر
إذا وقعت منك فردة حذاءك الاولي..فماذا ستفعل بالثانية؟؟
ملف مصور عن آثار الدمار التي خلفها القصف الوحشي الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
- مساهمة رقم 13
رد: الأعياد الاسرائلية
ياريت يا واحد
احمد عرفة- عضو فعال
- عدد المساهمات : 345
رقم العضوية : 36
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
نقاط التميز : 663
معدل تقييم الاداء : 18
- مساهمة رقم 14
رد: الأعياد الاسرائلية
امين
» عالم مصريات ألماني يضع نظرية جديدة عن أصل الاهرام
» فرح جامد آخر حاجه
» ملحمة الثورة في السويس
» موقعة الجمل 2-2-2011
» معركة قصر النيل في يوم جمعة الشهداء (الغضب) 28 -1 - 2011
» احداث يوم 25 يناير في ميدان المطرية
» تفاصيل يوم الغضب "25 يناير" لحظة بلحظة
» كتاب حقيقة البهائية لدكتور مصطفى محمود
» لماذا قامت الثورة ؟
» مواهب خرجت من رحم الثورة
» تفاصيل يوم الغضب الثالث "27 يناير" لحظة بلحظة
» تفاصيل يوم الغضب الثاني "26 يناير" لحظة بلحظة
» مصابي موقعة الجمل في يوم 2-2- 2011
» الثورة المصرية بالطريقة الهتلرية
» المتحولون
» دعوات للنزول للمشاركة في يوم 25
» لقاءات مع بعض الثوار بعيدا عن برامج التوك شو
» الثورة الضاحكة ( مواقف وطرائف )
» يوميات الثورة فيلم وثائقي من انتاج bbc
» احداث ثلاثاء الصمود 8-2-2011 في سوهاج
» احداث ثلاثاء الصمود 8-2-2011 في مدينة جرجا بسوهاج
» احداث يوم الغضب 25 يناير في محطة الرمل بالاسكندرية
» احداث يوم الغضب 25 يناير في شبرا
» احداث يوم جمعة الشهداء ( الغضب ) في شبرا
» احداث يوم جمعة الشهداء ( الغضب ) في حدائق القبة
» احداث يوم جمعة الشهداء ( الغضب ) في ميدان المطرية
» يوم 24 يناير ما قبل ساعة الصفر
» اول ساعة ثورة
» ثم ماذا بعد ؟
» ذكريات اول ايام الثورة
» ندااااااااء
» دحمبيش الغربيه
» الحجاب والنقاب في مصر
» كل سنه وكلكوا طيبيبن
» لماذا الصمت والسكوت عن هؤلاء
» شخصيات خلبية وهزلية
» msakr2006
» ente7ar007
» Nancy
» waleed ali
» hamedadelali
» ياسر عشماوى عبدالفتاح
» علي عبد الله رحاحلة
» sheriefadel
» خالد احمد عدوى
» khaled
» yasser attia
» abohmaid
» ملك الجبل
» elcaptain
» حاتم حجازي
» aka699
» wasseem
» mohammedzakarea
» حيدر
» hamadafouda
» كل سنه وألأمه الأسلاميه بخير
» same7samir
» تامر الباز
» تعالوا نلضم اسمينا الفلة جنب الياسمينا
» امجد
» ahmedelmorsi
» محمد امين
» MrMoha12356
» نوسه الحلو
» ibrahem545
» يوسف محمد السيد
» memo
» هاكلن
» لماذا نريد التغيير
» دعوة للتوقيع "فعليا" على بيان الجمعية الوطنية للتغيير
» السياسيون والتغيير السياسي في مصر
» الفساد في مصر بلا حدود 2
» الفساد في مصر بلا حدود
» العمال والتغيير السياسي في مصر
» رجال الأعمال والتغيير السياسي في مصر
» الطلبة و التغيير السياسي في مصر
» الأدباء و التغيير السياسي في مصر
» فلاحون مصر و التغيير السياسي
» علماء مصر و التغيير السياسي
» معا ننقذ فؤادة
» وثيقة المثقفين لتأييد البرادعى
» نوام بالبرطمان يطالبون باطلاق الرصاص علي المطالبين بالاصلاحات الدستورية
» أول مناظرة رئاسية بين أيمن نور وحمدين صباحي
» لقاءقناة العربيه مع الدكتور محمد البرادعي
» مبارك يهنئ إسرائيل بعيد تأسيسها واحتلال فلسطين وهزيمتها لمصر
» حوده
» وليد الروبى
» dr.nasr
» المشير أحمد إسماعيل
» تحية اعزاز وتقدير في يوم العزة والكرامة, الي شهداء 10 رمضان
» wessam
» عذب ابها
» soma
» islam abdou
» رسالة ترحيب
» الحقيقة حول ما حدث يوم 6 ابريل
» اصول العقائد البهائيه